التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:10 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة الهجرة: علماء مصر بالخارج طريقنا إلى تحقيق التنمية

قالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم إن الوزارة تواجدت عن قرب في جميع الحوادث الأخيرة التي تعرض لها المصريون في الخارج خاصة في الدول العربية.


وأضافت الوزيرة - في حوارها لصحيفة "الأخبار" بعددها الصادر اليوم الإثنين - أنه لا يوجد اتجاه لتسريح العمالة المصرية في منطقة الخليج، وقالت: "إن المصري له سمعته الجيدة، وإن الأردن على سبيل المثال يعتمد عليه بشكل كامل في الزراعة، ولكن العالم كله يواجه ظروفا اقتصادية صعبة، ومن الممكن أن تفرض الدول قرارات صعبة بشأن التوظيف وفرص العمل المتاحة".


وأكدت أنها استطاعت العمل على تحقيق حلم الملايين في أن يروا علماء مصر بالخارج ينقلون خبراتهم وعلمهم، وأن تدعم رؤية الدولة في التنمية في المجالات المختلفة بدعم أبناء الوطن المخلصين.


وعن دور المصريين في الخارج تجاه وطنهم، قالت الوزيرة: "المصريون بالخارج يستطيعون أن يساهموا في اقتصاد البلد ويروجون للسياحة ويفتحون آفاق الفرص لأبناء بلدهم في مجالات عديدة، يشاركون بخبراتهم في التنمية المستدامة وينشرون الوعي ويغرسون الانتماء لدي أبنائهم، ويشكلون مصدرًا للمعلومات الصحيحة عن الوطن ضد الشائعات المغرضة".


وأضافت أن علماء مصر بالخارج فخر الوطن، وطريقنا إلى تحقيق التنمية والرخاء بنقل ما تعلموه وما استفادوا منه في الخارج إلى وطنهم مصر، فهم أمل الجيل الجديد في التحول للأفضل في الاقتصاد والزراعة والصناعة وغيرها.


اقرأ أيضا ..


للمرة الثانية.. "الهجرة" تشارك في الملتقى الدولي لذوي القدرات الخاصة


"صراع الكرامة".. هل انتصرت وزارة الهجرة للمصريين بالخارج؟