التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:42 م , بتوقيت القاهرة

الصحة تُعد فريقا وطنيا للقضاء على العنف ضد الأطفال في مصر

شكلت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المجلس القومي للأمومة والطفولة، فريقا وطنياللقضاء على العنف ضد الأطفال في مصر، كما انتهت من الدليل الإجرائي للجان، تفعيلا للجان حماية الطفل بجميع المحافظات.


وأكدت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن المجلس قام بتنفيذ برنامج التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي واليونيسف، ويمتد لمدة 5 سنوات.


وأضافت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن هذا المجلس يهدف إلى زيادة إلحاق الأطفال المتسربين من التعليم، ودعم إدماج الأطفال ذوي الإعاقة في التعليم الإبتدائي، وتقديم الدعم لتطوير آلية حماية الطفل الوطنية .


وأكدت العشماوي، أنه في هذا الصدد تم تدريب 126 من الأخصائيين الاجتماعيين خلال العام الماضي، من المجلس القومي للطفولة والأمومة، ووزاراة التضامن الاجتماعي وأيضاً بعض الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية الطفل بـ 4 محافظات "القاهرة- الأسكندرية- الشرقية- أسيوط".


كما تم تدريب الأخصائيين على التعامل مع الأطفال والأسر في إطار مجال حماية الطفل، والذين يعانون من اضطرابات الصحة النفسية، والتواصل الفعال المعني بحماية الطفل وفهم حالات سوء المعاملة والإهمال من منظور الخدمة الاجتماعية، لافتة إلى أنه جار تدريب باقي الأخصائييين في باقي محافظات مصر خلال الفترة القادمة، مؤكدة أنه تم وضع نظام لمتابعة وتقييم البرنامج من خلال تكوين فريق عمل بقوم برصد ومتابعة المؤشرات وأخذ الخطوات التنفيذية لتحسين المستوى بصفة دورية.


اقرأ أيضا..


الأرصاد: طقس اليوم مائل للبرودة.. والعظمى بالقاهرة 21