التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:14 ص , بتوقيت القاهرة

انتقادات واسعة في إسرائيل بسبب حراسة نجلي نتنياهو

اشتعلت الانتقادات في الرأي العام الإسرائيلي ضد بنيامين نتنياهو وعائلته، بسبب الحراسة التي يحظى بها نجليه.


وبحسب صحيفة "التايمز" فإن نجلي نتنياهو يحصلان على مزايا خاصة من الحراسة التي يتمتع بها والدهما باعتباره رئيس الحكومة الإسرائيلية، حيث تم تخصيص حراسة شخصية لهما بجانب سائقين وسيارات حكومية.


وقالت مصادر للصحيفة إن الأراء المنتقدة تقول إن الحماية التي يحظى بها ابني نتنياهو أمر مبالغ فيه وهما ليسا بحاجة لكل هذه الإجراءات التي تعد بذخًا.


ومن المعروف أن نجلي نتنياهو، يائير ( 26 عاما) وأفنير (23 عاما)، أول ابنين لرئيس وزراء إسرائيلي يستفيدان من حماية أمنية شخصية، وكل منهما مازال بلا عمل ويعيشان في المقر الرسمي لرئيس الحكومة الإسرائيلية الأمر الذي جعلهما هدفا للانتقادات باعتبارهما عالة على المجتمع.


من جهة أخرى يقول مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الحماية الخاصة بيائير وأفنير تم ترتيبها من قبل جهاز الأمن الداخلي وبالتحديد في عام 2009.


إلا أن يورام كوهين الذي تولى منصب مدير جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي في تلك الفترة، يقول إنه أوضح لنتنياهو بصراحة أن ابنيه ليسا في حاجة لكل هذه الإجراءات ولا يحتاجان لمرافقة دائمة، لكن لا أحد عمل برأيه.


يأتي ذلك بينما تحيط بنتنياهو اتهامات بالضلوع في قضايا فساد وتلقي هدايا ثمينة من رجال أعمال، كما تتهم زوجته سارة أيضًا باستغلال المال العام في الدفع لطهاة كبار، حتى ترتيب المآدب الباذخة لضيوفها.


اقرأ أيضا


تسيبي ليفني: قانون القدس الموحدة "هدية" لأعداء إسرائيل


إسرائيل تنشئ صندوق رشاوى من أجل كسب أصوات الدول في الأمم المتحدة