التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

كاد المعلم أن يكون ذئبا.. كل جرائم "الجنس" ارتكبها أستاذ إعدادي مع تلميذاته

كتبت_ آية فرج


"المعلم الموهوب مكلف، لكن المعلم السيء أكثر تكلفة".. جملة قالها العالم "بوب تالبرت" عن مكانة المعلم وكأنه كان يتنبأ بما سنعاني منه حاليًا فقد صدق بقوله، فالمعلم السيء أكثر تكلفة قد يتحملها جيل كامل بل أمة بأسرها، وفي الآونة الأخيرة تكررت حوادث الاعتداء في المدارس وتحولت الرسالة العلمية المقدسة للمعلم إلى رسالة جنسية مقززة.


في بور فؤاد، تجرد مدرس إعدادي في إحدي المدارس من مشاعر الإنسانية والأخلاق والقيم، وراح ينهش في جسد تلميذاته، ضاربًا أسوأ مثالًا للمربي الذي يفترض أن يكون أمينًا على التلميذات وحارسًا عليهن وليس ذئبًا ينهش أعراضهن.


صور ومقاطع جنسية


تقدمت إدارة بورفؤاد التعليمية ببلاغ تتهم فيه مدرس إعدادي، بارتكاب أفعال مخلة بالآداب العامة والشرف مع بعض التلميذات بالمدرسة وتصويرهن صور ومقاطع فيديو جنسية مستخدمًا هاتفه المحمول لهذا الغرض.


كانت البداية في شكوى تقدمت بها إحدى أولياء الأمور لمدير الإدارة التعليمية تتهم فيها المدرس بهتك عرض الطالبات وأرفقت الأم بشكواها " بطاقة ذاكرة " تحتوي على صور ومقاطع فيديو للمتهم في أوضاع جنسية مع بعض الفتيات بالمدرسة وقيامه بتصويرهن صور ومقاطع فيديو جنسية مستخدمًا هاتفه المحمول.


هتك عرض عدد من التلميذات


وفقًا لتحقيقات النيابة الإدارية وبالاستعانة بخبير صوتيات تبين صحة الواقعة وهي قيام المتهم بارتكاب أفعال مخلة بالآداب وهتك عرض عدد من تلميذات المدرسة والتحرش بهن وتحريضهن على ممارسة أفعال جنسية، وإرسال محادثات ورسائل نصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"


وكانت المفاجأة الكبرى عدم إنكار المتهم واعترافه بكافة ما نسب إليه من اتهامات، ليتم توجيه مجموعة اتهامات له منها هتك عرض إحدى تلميذات المرحلة الإعدادية بالمدرسة حال كونها قاصر لا يتعدى عمرها أربعة عشر عامًا.


علاقات جنسية


وجهت النيابة للمتهم عدة تهم منها اعتياده إرسال صور ومقاطع جنسية لعدد من تلميذات المرحلة الإعدادية بالمدرسة التي يتولى التدريس بها، وكتابة ألفاظ وإيحاءات جنسية للطالبات على موقع التواصل الاجتماعي – فيس بوك – وتحريضهن على ارتكاب أفعال غير أخلاقية وممارسات جنسية، وكذلك اعتياده طلب صور ومقاطع جنسية من تلميذات المرحلة الإعدادية بالمدرسة وتحريضهن على التقاط صور عارية لأنفسهن وإرسالها إليه.


وبإجراء التحقيقات والاستماع لأقوال الشهود تبين أن المتهم كان يطلب من التلميذات بالمدرسة أن يمكنه من الحضور لمنازلهن حال عدم تواجد ذويهن بغية إقامة علاقات جنسية معهن، ولم يكتف المدرس الذئب بذلك بل قام بتسجيل محادثات هاتفية للتلميذات معه دون علمهن أو موافقتهن. وفي النهاية قيامه بإعطاء دروس خصوصية للتلميذات من المرحلة الإعدادية بمقابل مالي خارج مقر المدرسة وبعد مواعيد العمل الرسمية واستغلال ذلك في استقطاب التلميذات خارج المدرسة وهتك عرضهن والتحرش بهن جنسيًا.


محاكمة عاجلة


بعد تفريغ أحراز القضية رقم 115/2016 بورفؤاد والاستعانة بخبير صوتيات للتأكد من صحة المحادثات الهاتفية المنسوبة  للمتهم والمحادثات النصية على فيس بوك، باشرأحمد سليم، رئيس النيابة الإدارية التحقيق في الواقعة وتأكد صحتها.


وبناءً عليه وفي ضوء ما ثبت في حق المتهم الذي بدلاً من أن يكون قدوة كمعلم عهد له برسالة مقدسة، عصفت به الشهوات وألقت به في أتون الخطيئة فتحول إلى ذئب بشري هاتك للأعراض مستبيح للحرمات قبل أطفال وضعتهم الأقدار أمانة في عنقه فإذا به يعيث في الأرض فسادًا لينتهك فطرتهم السوية.


انتهت النيابة إلى قرارها برئاسة المستشارة رشيدة فتح الله، رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة، كما أمرت النيابة بإبلاغ المستشار النائب العام المستشار نبيل صادق لتحريك الدعوى الجنائية قبل المتهم وكذلك إبلاغ مصلحة الضرائب العامة بما مارسه المتهم من نشاط غير مشروع بإعطاء دروس خصوصية بالمخالفة للقانون.


اقرأ أيضًا..


اليوم.. محاكمة المتهم بسحل سيدة في المنصورة


اليوم.. أولى جلسات محاكمة مدير مدرسة النزهة بتهمة "هتك عرض" أطفال