التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

مترو الأنفاق: بدء الحفر للمرحلة الثانية من الخط الثالث بتكلفة 900 مليون يورو

أعلن حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة تواصل أعمال إنشاءات محطات الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، بطول 17.7 كم وعدد 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، بالتزامن مع أعمال تجهيز الحفار العملاق الذي سيقوم بحفر هذه المرحلة بجانب استكمال أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار هذا المشروع.


واشار توفيق في تصريحات له، إلى انطلاق أعمال الحفر بداية من شهر مارس المقبل، بدءًا من محطة العتبة في اتجاه شارع 26 يوليو، حيث يجرى تجهيز الحفار العملاق حاليًا وصيانته في موقع بجوار محطة مترو العتبة، بالإضافة إلى تجهيز "البئر" العميق الذي سيتم إنزاله منه ليبدأ في أعمال الحفر.


ولفت المتحدث الرسمي للهيئة القومية للأنفاق، إلى أن الحفار سيعمل من محطة العتبة عبر شارع 26 يوليو، حيث سيمر أسفل النيل إلى الزمالك ثم إلى إمبابة وبولاق الدكرور.


وأضاف أنه سيتم إنشاء مول تجاري ضمن محطة ماسبيرو لخدمة أصحاب المحلات التي تم نزع ملكية محلاتهم وخدمة أهالي المنطقة، مشيرًا إلى أنه مخطط الانتهاء من حفر وتنفيذ وافتتاح هذه المرحلة خلال 6 سنوات من تاريخ تفعيل التعاقد.


وحول التكلفة الإجمالية للمشروع، قال توفيق إنه يتم توفير تكلفة تنفيذها من خلال تمويل مقدم من وكالة التنمية الفرنسية وبنك الاستثمار الأوروبي في صورة قرض ميسر قيمته 900 مليون يورو، يمثلان حوالي 60% من تكلفة تنفيذها، فيما يتم تمويل باقي التكلفة من الموازنة العامة للدولة.


اقرأ أيضًا


السبب الرئيسي لقرار ترامب بحظر دخول المسلمين.. أكثر شرا