التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:47 ص , بتوقيت القاهرة

"علاج للقلب والسرطان".. فوائد الشطة التي لا تعرفها

يقدم لكم دوت حياة اليوم فوائد الشطة أو الفلفل الحار، التي تتميز بطعمها الحارق للسان والفم ولذا قد لايحبها أو لا يطيقها الكثيرون فلها الكثير من الفوائد للجسم لاحتوائها على فيتامين "أ" الذي يعمل على حماية الجلد والجسم، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "ج" و"ب" و"اللوتين" و"الزيكسانتين" وغيرها من الفيتامينات ولذا فإليكم فوائدها.


فوائد الشطة


فوائد الشطة:


فوائدها للقلب:


أثبتت الدراسات الحديثة أن الشطة تعمل على تعزيز القلب، حيث تعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم مما يعمل على تقليل تراكمه على جدران الأوعية الدموية، بالإضافة للعمل على علاج ضيق الأوعية الدموية الوراثي مما يعمل عل تدفق الدم بصورة طبيعية.


للتخسيس :


تعمل الشطة على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، حيث أنه حينما يضع الفرد نظام غذائي منخفض السعرات فهو بذلك يعمل على خفض معدل التمثيل الغذائي ولذا فالشطة تساعد على ضبط النظام الغذائي منخفض السعرات.


خفض ضغط الدم :


تحتوي الشطة على "الكابستسين" الذي يعمل على خفض ضغط الدم في الجسم، عن طريق حثه على زيادة إنتاج أكسيد النتيريك الذي يعمل على حماية الأوعية الدموية.


علاج السرطان :


توجد الكثير من الأبحاث والدراسات، التي أفادت بفعالية الشطة كعلاج للسرطان، حيث تساعد على منع نمو سرطان البروستاتا والرئة والدم، حيث تتسبب في منع نمو الخلايا السرطانية التي تقلل من نمو هذه الخلايا بالجسم.  


فوائد الشطة


اقرأ أيضًا :


من أجل "وقفة رجالة".. 7 فوائد سحرية للكرفس أبرزها منشط جنسي


6 فوائد مؤكدة لـ"الخرشوف".. أهمها لمرضى السرطان والحوامل


الميرمية.. عشبة الخصوبة عند القدماء كلها فوائد


منشط جنسي وعلاج للسكر.. 5 فوائد سحرية للباذنجان


تعرف على فوائد الكرنب.. منها علاج "السرطان"