التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

"البيئة" تطالب المواطنين التزام البيوت وعدم التعرض للجو السيئ

طالبت وزارة البيئة المواطنين بضرورة توخي الحذر من سوء الأحوال الجوية، استنادا إلى بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، والتي تشير إلى تأثر مصر بحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.


 وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة أكدت أن العوامل الجوية والتي بدأت منذ أمس سوف تؤثر سلباً على جودة الهواء بسبب الرمال والأتربة المثارة.


وأوضحت الوزارة بأنه طبقا لمستوى جودة الهواء السائد حاليا على معظم أنحاء الجمهورية فإن وزارة البيئة تنصح المواطنين، وخاصة الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والحساسية الصدرية بالتزام الأماكن المغلقة قدر الإمكان لعدم تعرضهم لاستنشاق الأتربة التي قد تؤدي إلى مضاعفات صحية سلبية.


 وشددت البيئة على سائقي المركبات على الطرق السريعة بالالتزام بالسرعات القانونية للسير والالتزام بالحارات المحددة بالطرق حسب نوع المركبة، والتأكد من سلامة الإشارات الضوئية نظراً لانخفاض مستوى الرؤية نتيجة الأتربة.


وأكدت الوزارة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808، أو التواصل عبر الواتس آب على رقم 01222693333.


اقرأ أيضا..


الدفاع الروسية: أطلقنا أكثر من 60 صاروخا متنوعا في 2017