التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 03:24 م , بتوقيت القاهرة

وسائل الإعلام الجابونية تسلط الضوء على تفوق محمد صلاح على أوباميانج

سلطت وسائل الإعلام الجابونية الضوء على تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، متفوقا على الجابوني أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند الألماني والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.


البداية مع صحيفة "الجابون إيكو"، التى تحدثت أن فوز محمد صلاح بجائزة "الكاف" كان أمرا متوقعا بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، مشيرة إلى أن أوباميانج اكتفى بمشاهدة محمد صلاح وهو يحصد جائزة أخرى، بعدما لم يقدم الإضافة لمنتخب الجابون طوال عام 2017.


وفشل أوباميانج في قيادة منتخب الجابون للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، كما ودع بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 التى أقيمت بالجابون من الدور الأول.


أما صحيفة "ليبروجرى"، فقالت أن محمد صلاح استحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا، بعدما أصبح إسما لامعا فى الملاعب الإفريقية والأوروبية.


جدير بالذكر أن  محمد صلاح حصد 625 نقطة في جميع مراحل التصويت المتعلقة باختيار أفضل لاعب في إفريقيا وهي تصويت لجنة "كاف" الفنية والتطوير، ثم مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية، والتصويت الجماهيري، يأتى هذا في الوقت الذى حصل فيه ساديو ماني على 507 نقطة، وأوباميانج فى المركز الثالث بـ 311 نقطة.


اقرأ أيضا


كاف: محمد صلاح يحفر اسمه في سجلات كرة القدم