التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 09:40 ص , بتوقيت القاهرة

بعد مرسوم "بوتين" واستئناف الرحلات الجوية.. الارتياح يعم وزارة الطيران

عمت حالة من الارتياح داخل وزارة الطيران المدني بعد توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اتفاقية استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.


وأكدت مصادر مطلعة بالوزارة أن التوقيع جاء لوقف أي لغط في هذا الموضوع، مؤكدة أن المطارات المصرية جاهزة لاستقبال الرحلات الروسية، ابتداءً من الغد وليس الأول من فبراير أو أبريل القادم، وفقًا للبرتوكول الذي تم توقيعه بين البلدين.


وقالت مصادر بشركة مصر للطيران إن الشركة قدمت جدول تشغل رحلاتها إلى روسيا، منذ عدة أيام بعد الحصول على موافقة سلطات الطيران المدني.


وكشفت المصادر إلى أن الجدول يتضمن تسيير 3 رحلات أسبوعيًا إلى العاصمة الروسية موسكو، تقلع جميعها من مطار القاهرة، على أن تقلع أولى الرحلات مع بداية فبراير، ومن المنتظر الحصول على موافقة السلطات الروسية خاصة بعد توقيع الرئيس الروسي على الاتفاقية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.


وأشارت المصادر، إلى إن الشركة تقوم حاليًا على إنهاء كافة الترتيبات الخاصة، باستئناف الرحلات إلى روسيا، وأن الشركة بصدد إرسال مدير مكتبها إلى موسكو لعودة فتح المكتب هناك، والبدء في عمليات التشغيل الفعلي، خاصة أن الشركة تدرس رحلات كأس العالم ونقل المشجعين المصريين إلى روسيا، وكذلك التسويق في مختلف الدول لتقل ركاب الترانزيت الراغبين في حضور مباريات كأس العالم خاصة، أن هناك مشاركة من مختلف الدول العربية مثل المغرب وتونس والسعودية بتصفيات كأس العالم.


 


 


اقرأ أيضًا


بوتين يوقع مرسوم عودة رحلات الطيران إلى مصر