التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:12 ص , بتوقيت القاهرة

"القدس وأراضي الأوقاف".. أبرز ملفات دينية البرلمان الأسبوع المقبل

تناقش اللجنة الدينية بمجلس النواب، الأسبوع المقبل، برئاسة الدكتور أسامة العبد، طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسين عبد الصبور، بشأن الإحلال والترميم في مساجد (نصر النوبة، توماس وعافية، مصلى السيدات بوادي العرب، دهميت، عنميبة الوزان، التوحيد بقسطل، الأمير كاب، السنجاري، ودورات المياه بعزبة الحدود بجوار مركز الشباب) بمحافظة أسوان.


وتعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، 6 اجتماعات الأسبوع المقبل، تبدأها يوم الإثنين وحتى الأربعاء.


كما تناقش اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب عبد المنعم العليمي، بشأن الأمور غير المستقرة لأسر كثيرة من واضعي اليد على مساحات من الأراضي ملك وزارة الأوقاف التي تمتد من جيل إلى جيل، وتستكمل مناقشة "القدس عربية وعاصمة الدولة الفلسطينية، والتهديدات التي تواجه المقدسات الدينية بالقدس".


وتناقش اللجنة نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة لمسجد الروضة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء يوم الثلاثاء، وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن مطالب أئمة المساجد واستنجادهم بالإمام الأكبر شيخ الأزهر.


كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب قاسم فرج أبو زيده، بشأن إسناد 7 مساجد لمقاول في إدارة أوقاف أطفيح منذ فترة طويلة وحتى الآن لم يتم البدء في التنفيذ.


اقرأ أيضا


حوار.. النائب محمد الكومي: "هيومن رايتس اتهمت النواب في شرفهم.. واللي ملوش أهل الحكومة أهله"