التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

من أجل "وقفة رجالة".. 7 فوائد سحرية للكرفس أبرزها منشط جنسي

يقدم لكم دوت حياة اليوم فوائد الكرفس، فهو أحد الخضروات التي تدخل في عمل الكثير من الأكلات وله فوائد كثيرة للجسم لاحتوائه على فيتامين "ج" والألياف الغذائية، كما يحتوي على "حمض الفوليك" وفيتامين "ب" و"الكالسيوم" و"الصوديوم" وغيرها من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم فإليكم فوائده.


فوائد الكرفس


فوائد الكرفس :


1. للتخسيس


يحتوي الكرفس على سعرات حرارية منخفضة مما يعمل على حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية الموجودة بالجسم بالإضافة لاحتوائه على مجموعة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، كما يعمل على إدرار البول ليتمكن الجسم من التخلص من المياه الزائده الموجودة به.


2. كمنشط جنسي


يعتبر الكرفس من أهم المنشطات الجنسية وخاصة للرجال حيث يحتوي على نسبة كبيرة من هرمون "الأندريستيرون" الذي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز إنتاج هرمون "التيسترون".


3. تقوية المناعة


الكرفس غني بفيتامين "ج" فبذلك يقي الجسم ويحميه من الإصابة بنزلات البرد كما يقلل من حدة الربو ويمنع الآثار السلبية للشقوق الحرة كما يساعد في تحسين عمل القلب والأوعية الدموية وخفيف الصداع وتقوية مناعة الجسم بشكل عام.


4. الوقاية من السرطان


أثبتت الأبحاث والدراسات أن الكرفس يحتوي على الكثير من المركيات التي تساعد الجسم في منع نمو الخلايا السرطانية ووقف نمو الموجود منها.


فوائد الكرفس


5. علاج للضغط :


يحتوي الكرس على مركبات "الفاتاليد" التي تعمل على خفض ضغط الدم ومساعدة العضلات الموجودة حول الشرايين على الراحة والاسترخاء كما تعمل على توسيع الأوعية الدموية والسماح بتدفق الدم خلالها بصورة طبيعية.


6. إلتهاب المفاصل :


يعتبر الكرفس علاج فعال للروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب كما تساعد على تقليل التورم وآلام المفاصل ويخلص الجسم من حمض "البولينا" عن طريق إدرار البول مما يعمل على تعزيز وظائف الكلى وتخليصها من السموم.


7. علاج الإمساك :


يعمل الكرفس كملين طبيعي مما يجعله عاملا مهما للتخفيف من حالات الامساك واسترخاء الأعصاب ومساعدة الجسم على التخلص من البراز بصورة أكثر سهولة.  


فوائد الكرفس


اقرأ أيضًا :


6 فوائد مؤكدة لـ"الخرشوف".. أهمها لمرضى السرطان والحوامل


الميرمية.. عشبة الخصوبة عند القدماء كلها فوائد


منشط جنسي وعلاج للسكر.. 5 فوائد سحرية للباذنجان


تعرف على فوائد الكرنب.. منها علاج "السرطان"