التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:48 ص , بتوقيت القاهرة

"ثعبان حي وملوخية".. أغرب مضبوطات المطار قبل تهريبها

على الرغم مما تشهده المطارات من وقائع غريبة لتهريب الممنوعات عبر الحدود، بتفنن المهربون في مخالفة القانون بحيل كثيرة، إلا أن دائماً ما تتمكن سلطات المطار من إحباطها، وذلك من خلال تشديد رقابتها على منافذ المطارات والجمارك.


ويستعرض "دوت مصر" أغرب أساليب التهريب بالمطارات.


شراب


في واقعة غريبة، قام راكب برازيلي بمحاولة تهريب مبلغ من الدولارات داخل جوارب قدميه أثناء إنهاء إجراءات السفر، وتمكنت سلطات مطار القاهرة الدولي من ضبطه قبل سفره على رحلة الخطوط الإيطالية المتجهة إلى روما.


جوارب


ملوخية


وفي واقعة أخرى، تمكنت إدارة جمارك مطار أسيوط الدولي من إحباط محاولة تهريب 100 ألف جنيه مصري مخبأة داخل "كيس ملوخية" في أمتعة راكب قبل تهريبها إلى الكويت، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ملوخية


ثعبان حي


أغرب هذه الوقائع كان حينما تمكن رجال الأمن بمطار القاهرة من ضبط ثعبان حي قبل صعوده لطائرة متجهة إلى عمان، بعد الاشتباه في راكب أردني خلال إنهاء إجراءات سفر الركاب، وبتفتيشه ذاتيا، عثر على الثعبان داخل جيب الجاكيت الذي يرتديه، ما أسفر عن مصادرته.


ثعبان - أرشيفية


بط


وتمكن رجال الأمن في مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، من إحباط محاولة تهريب مبلغ كبير من النقد الأجنبي كان مُخبأ داخل أحشاء بط، بحقيبة راكب مصري كان مُتجهًا لدبي، إذ تبين خلال تفتيش حقائب الراكب حيازته مأكولات وبط، وبفتح واحدة تبين احتوائها على مبلغ  305 آلاف ريال سعودي.


بط


جبس كلب 


من المعروف عن إجراءات التفتيش أنه يتم استخدام الكلاب البوليسيه في التعرف على المخدرات والمفرقعات قبل تهريبها او استخدامها، إلا أنه في مطار القاهرة الدولي، تمكن أفراد الأمن من ضبط نصف كيلو هيروين برجل كلب، حيث وردت معلومات إلى رجال الأمن دفعتهم لطلب كسر الجبس من حول رجل الكلب الذي كان برفقة سيدة أعمال قادمة من الخارج، ما أسفر عن وجود تلك الكمية من الهيروين حولها.


كلب


هواتف للتفجير عن بعد


كما أحبطت سلطات مطار القاهرة، محاولة أحد الركاب تهريب 8 هواتف محمولة تستخدم للتفجير عن بعد داخل البلاد، وذلك خلال اشتباه مأمور الجمارك في راكب صيني أثناء إنهاء إجراءات وصوله، وتم اتخاذ الإجراءت اللازمة تجاه الراكب.


إحباط تهريب 8 هواتف محمولة تستخدم فى التفجير عن بعد


شبلان


وتمكن رجال الأمن بمطار القاهرة من ضبط  شبلين، وذلك من خلال اشتباههما في أجسام غريبة داخل حقيبة راكب متجه إلى الكويت، وبفتح الحقائب وجدوا 2 شبل "نمرين" حديثي الولادة مخدرين، مما أسفر عن إلغاء سفر الراكب، واستدعاء أطباء الحجر البيطري بالمطار لفحص الشبلين، واتخاذ الإجراء اللازم حيال الواقعة.


شبلان


خصل شعر


كما تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة من إحباط محاولة راكب صيني لتهريب كمية من خصل الشعر الطبيعي المستعار مخبأه بين طيات الملابس داخل حقائبة، وذلك من خلال الاشتباه به، حيث تم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY ، ما نتج عنه تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب، والتي تبين خلالها وجود 450 خصلة شعر طبيعي بوزن 43 كيلو.


خصل شعر


اقرأ أيضًا..


الأمن يضبط ثعبانا حيا في مطار القاهرة قبول الصعود إلى الطائرة


ضبط برازيلي حاول تهريب دولارات في "الشراب"