التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

5 طقوس يؤديها الأمريكيون خلال الاحتفال برأس السنة

يحتفل مساء اليوم الأمريكيون بأعياد رأس السنة "الكريسماس"، بإقامة الحفلات مع العائلة والأصدقاء بمختلف المنتزهات والمولات، منذ منتصف الليل حتى فجر الغد.


وهناك 5 طقوس وتقاليد ثابتة يقوم بها شعب الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الاحتفال بالعيد، وهي كالتالي:


إنزال كرة رأس السنة


اعتاد الأمريكيون من ضمن طقوس احتفالهم، مشاهدة احتفالية إنزال كرة بلورية زاهية الألوان على عمود  يبلغ وزنها 5400 كيلوجرام وقطرها 3.7 متر، في ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك من على عمود عال، و تسمى "كرة رأس السنة"، وهي كرة" الوترفورد" المضيئة المصنوعة من الكريستال البلوري، والعمود يبلغ ارتفاعه 21 مترا.


كرة رأس السنة


ويتوافد قرابة مليون شخص، حين تبدأ بالهبوط قبل دقيقة واحدة من حلول منتصف الليل، وبدء العد التنازلي للثواني الأخيرة قبيل إطلالة العام الجديد، و يذاع هذا الحدث مباشرة على الهواء ويشاهده قرابة بليون شخص من مختلف دول


نشيد الوداع


من ضمن الطقوس"نشيد الوداع" وهي أغنية" أولد لانج ساين" أي "من أجل الماضي البعيد" للشاعر الأسكتلندي روبرت بيرنز، ويغنيه الأمريكيون، حيث أنه يعبر  عن روح الصداقة والوفاء والإخلاص وأعمال الخير خلال العام المنصرم ويتم ترديده على نطاق واسع للاحتفال بمناسبات وداع العام المنصرم واستقبال العام الجديد، وفي مناسبات الوداع الأخير وفي استقبال بدايات جديدة.



تناول اللوبيا


من ضمن التقاليد المتأصلة من عقود طويلة هو تناول اللوبيا، وينظر إليه  الأمريكيون على أنه  يجلب لهم الحظ السعيد والثروة، والعديد من الأسر تقوم بطهي اللوبيا ويضعون فيه عملة معدنية جديدة والشخص الذي يعثر عليها في طبقه يعتبر أكثر حظا، عطفا على إضافة الخضار المطبوخة التي تمثل لون الدولار الأميركي.


طبق لوبيا


قبلة منتصف الليل


من ضمن التقاليد والطقوس ما يسمى  بـ"قبلة منتصف الليل"، في عشية رأس السنة الميلادية، حيث يقبل الأفراد بعضهم بعضا، وهناك تقليد آخر هو أن تقبل أول شخص تقع عليه عيناك عندما تدق ساعة منتصف الليل في ليلة رأس السنة الجديدة وهو تقليد تجذّر في الفولكلور الألماني والإنجليزي.


 


إطلاق الألعاب النارية


من التقاليد المفضلة والمستمرة هي عروض إطلاق الألعاب النارية في المناطق المختلفة


إطلاق الألعاب النارية


اقرأ أيضًا..


"بوسة رأس السنة".. تقليد الحظ الحلو من آلاف السنين