التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:52 م , بتوقيت القاهرة

استولى على أموال العملاء.. إحالة مدير بالبنك العقاري للمحاكمة التأديبية

قررت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة مدير فرع الدقي بالبنك العقاري المصري العربي ومدير العمليات المصرفية للمحاكمة التأديبية، لارتكابهم مخالفا مالية وإدارية جسيمة.


وكشفت أوراق القضية رقم 252 لسنة 59 قضائية عليا أن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة، وسلكا مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة، وخالفا القواعد والأحكام المالية المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.


وجاء بالتحقيقات، أن مصطفى إسماعيل السيد، مدير فرع البنك العقاري المصري العربي بالدقي أهمل في مراجعة حسابات العملاء ما ترتب عليه عدم اكتشافه فتح حساب باسم العميل هاني السيد على بالمخالفة لقواعد فتح الحسابات.


وتبين أن المتهم لم يكتشف عدم وجود توقيع موظف خدمة العملاء، ما سهل للمتهم الثاني الاستيلاء على 213 ألف جنيه من حساب العميل "زكي شهاب موسى" وتراخى في الإبلاغ عن الواقعة بالمخالفة للتعليمات.


وجاء بأوراق القضية أن "طارق إبراهيم عبد الفتاح"، مدير العمليات المصرفية بفرع البنك بالدقي، استولى على مبالغ مالية من حساب العميل "زكي شهاب موسى" عن طريق تلاعبه في الحسابات بالسحب والإيداع والتحويل لحساب وهمي باسم "هاني سيد علي" وحصوله على توقيع العميل دون علمه.


 


اقرأ أيضًا:


اختيار نائب رئيس مجلس الدولة "شخصية عام 2017"