التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 01:24 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الإفتاء: "داعش" يمهد لإعلان مقتل زعيمه "البغدادي"

قال مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية، إن صحيفة "النبأ" التابعة لتنظيم داعش الإرهابي تمهد للإعلان الصريح عن مقتل أبي بكر البغدادي زعيم التنظيم.


وأوضح المرصد، في بيان له اليوم الأحد، أن تحليل العدد الأخير من الصحيفة يشير إلى قرب إعلان التنظيم مقتل زعيمه أبي بكر البغدادي، لافتًا إلى أن افتتاحية العدد نقلت بعضًا من عباراته في تحفيز عناصر التنظيم لرصد الأعداء وقتلهم، وأردفته بقولها: "تقبله الله" ثلاث مرات، وهي عبارة لا تقال في معظم الأحوال إلا لمن مات أو قتل أو من يعتبره القريبون منه شهيدًا.


وأضاف المرصد أن الصحيفة كانت نشرت تقريرًا في عددها الأخير حول عملية استهداف مقر الاستخبارات الأفغانية الأخيرة ووضعت صورة كبيرة لأحد عناصرها واسمه "محسن الخراساني" واصفة إياه بالشهيد وأتبعته بعبارة: "تقبله الله".


وتابع أن الصحيفة أيضًا أبرزت مقولات عن أبي مصعب الزرقاوي أحد قيادات القاعدة الذي قُتل عام 2006 في ضربة جوية أو بالرصاص أو بكليهما يتحدث فيها عما لاقاه الرسول صلى الله عليه وسلم والأنبياء والصحابة من ابتلاء وما "حدث لأسد الله وأسد رسوله (حمزة)؛ "لقد بُقر بطنه وأخرجت كبده ومثل به" ما يشير لإعداد عناصر التنظيم لتقبل نبأ مقتل زعيمهم البغدادي.


اقرأ أيضًا:


بعد انهيار التنظيم في سوريا والعراق.. حيل "داعش" لدخول سيناء


مرصد الأزهر: "المجاهدين الكشميريين" يبايع "داعش" ويؤسس فرعا للتنظيم بأراضيه