التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 03:15 م , بتوقيت القاهرة

تكريم عدد من قيادات الداخلية بعد فشل هجوم كنيسة مارمينا

كرم وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، اليوم الجمعة، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال، ومدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء محمد منصور، ومأمور قسم شرطة حلوان العقيد أشرف عبدالعزيز و4 أفراد شرطة من قوة القسم، لجهودهم التي حالت دون استكمال المخطط الإرهابي الذي استهدف "كنيسة مارمينا بحلوان".


وأشاد الوزير بروح البطولة والوطنية التي تجسدت في دفاع رجال الشرطة عن أرواح المصريين، خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مؤكدًا أن ما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات يعكس إيمانهم بالرسالة التي يحملونها على أعناقهم تجاه الوطن.


وقدم الوزير تعازيه لأسر الشهداء، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين في الهجوم الإرهابي، مؤكدا ثقته بإدراك رجال الشرطة بحجم تحديات المرحلة الراهنة والمسؤولية الملقاه على عاتقهم تجاه الوطن، وبخطورة المخططات التي تهدف النيل من النسيج الوطني وتهديد أمن البلاد.


وتصدت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمينا بحلوان، لمجهول يستقل دراجة بخارية بعد محاولته اجتياز الحاجز الأمني للكنيسة، وتعاملت القوات بشكل فوري معه، ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزن "150 طلقة" وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، وأسفر الحادث الإرهابي عن استشهاد 10 مواطنين، وإصابة 5 آخرين.


اقرأ أيضًا..


منها "ميكروباص حلوان".. الصحيفة الجنائية لمنفذ حادث كنيسة مارمينا


مصدر يكشف اسم إرهابي كنيسة مارمينا.. ويؤكد: تم نقله إلى أحد المستشفيات


"الأدلة الجنائية" تعاين آثار حادث كنيسة مارمينا