التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 07:18 م , بتوقيت القاهرة

800 متر حرم آمن للكنائس.. استعدادات الداخلية لتأمين احتفالات "الكريسماس"

وجه وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، اليوم الجمعة، برفع الحالة الأمنية خلال فترة الأعياد للدرجة القصوى، مشددًا على ضرورة التواجد الأمني في الشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت الحيوية.


كما وجه الوزير بنشر الدوريات الأمنية على كل الطرق والمحاور، وتعزيز قوات الحماية المدنية، ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة والتعامل مع المواقف الطارئة، ونشر الخدمات على الطرق السريعة للحد من السرعات، حفاظًا على أرواح المواطنين في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد.


وأكد الوزير أهمية تكثيف التواجد الأمني بمحيط دور العبادة المسيحية، وتمشيط محيط كل الكنائس بشكل متواصل، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني لكل المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني، وتنفيذ الخطط الأمنية لضمان عدم حدوث أي شيء من شأنه تعكير صفو الاحتفالات، إضافة إلى ضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين، ومراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع الجماهير خلال تنفيذ بنود الخطة الأمنية.


من جانبهم، حرص مدراء الأمن على تفقد الخدمات الأمنية، وحث رجال الشرطة على اليقظة والتعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، وتفعيل البوابات الاليكترونية أمام الكنائس، والالتزام بوجود حرم آمن على مسافة 800 متر أمام الكنائس، ومنع ترك السيارات داخل هذا الحرم، ووضع حواجز حديدية، والاستعانة بالشرطة النسائية لتفتيش السيدات.


اقرأ أيضًا..


مصدر: منفذ هجوم "كنيسة حلوان" داعشي تم تدريبه في ليبيا