التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:27 م , بتوقيت القاهرة

مساعد وزير الاتصالات السابق: سرعات الإنترنت الحالية لا تليق بالمصريين

أكد الدكتور خالد شريف مساعد وزير الاتصالات السابق، وعضو لجنة حماية المستخدمين بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن السرعات التي يحصل عليها المستخدمون داخل مصر لا تليق بهم، مشيرًا إلى أن المستخدم المصري يعد الأكثر استهلاكا للإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وحتى على مستوى العالم ومع ذلك السرعة المتوفرة أقل بكثير من الحد الأدنى سواء عبر الهواتف المحمولة أو الخطوط الأرضية".


وأضاف شريف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" المذاع على محطة نغم إف إم، أن قرار وزير الاتصالات بأن تكون أقل سرعة للإنترنت في مصر هي 4 ميجابت سيكون له تأثير إيجابي، خاصة وأن مصر مقبلة على تقديم سرعات النطاق العريض والتي تتيح سرعات للإنترنت بداية من 4 ميجا.


ولفت شريف، إلى أن مصر حتى الآن غير مصنفة ضمن الدول التي لديها إنترنت ذا نطاق عريض، وقال: "وجود سرعات عالية للإنترنت داخل مصر سيكون له عائد اقتصادي كبير، حيث سنتمكن من تقديم خدمات التجارة الإلكترونية بشكل فعال، وخدمات بث محتوى سواء مقروء أو مرئي".


ورداً على سؤال مقدمي برنامج "يلا أونلاين" بشأن ما تحتاجه مصر لتقديم سرعات مرتفعة للإنترنت، أوضح شريف أن توفير ذلك يتطلب عاملين، أحدهما تنظيمي من خلال قيام جهاز تنظيم الاتصالات بتوجيه شركات المحمول بعدم طرح أي عروض لسرعات أقل من 4 ميجا بداية من العام المقبل، والآخر فني يتعلق ببدء شركات الاتصالات في الاستعداد لتقديم سرعات عالية دون تحميل المستخدم بأي أعباء إضافية.



يعد "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في تمام الرابعة مساء، عبر محطة "نغم إف إم" على تردد 105.3، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، وتنتجه شركة "pod" بالتعاون مع بروموميديا.


اقرأ أيضًا..


أيمن عصام لـ"يلا أونلاين": المركزي يرفع حدود تحويل الأموال عبر المحمول


خالد حجازي يكشف لـ "يلا أونلاين" كواليس صدور لائحة جزاءات شركات المحمول


مسؤولة بـ"تويتر" تكشف لـ"يلا أونلاين" عن سبب زيادة عدد حروف التغريدات