التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:42 م , بتوقيت القاهرة

يقظة الداخلية تحبط أول عملية إرهابية ضد الأقباط في أعياد الميلاد

تصدت الشرطة المصرية، إلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مارمينا بالحي الغربي بمنطقة حلوان، إذ أفشلت اليقظة الأمنية محاولات الغدر والخيانة التي اعتاد عليها الإرهابيون.


وفي محاولات جادة من وزارة الداخلية، ووضع حماية أبنائها والتصدي لكل من تسول له نفسه إفساد فرحة المصريين وتعكير صفوهم في أعياد الميلاد المجيد، أحبطت قوات الأمن استهداف كنيسة مار مينا بحلوان، وقتلت إرهابيا وتطارد إرهابيًا آخر.


وضعت وزارة الداخلية خطة جديدة، لتأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيد، والحفاظ على فرحة وسعادة الأخوة الأقباط، لتثبت نجاحها في أول عملية إرهابية أثناء استقبالنا العام الجديد، واحتفالاتنا بالكريسماس.


وللتأكيد على أن المسلمين والأقباط جزء لا يتجزأ من بعضهم البعض، ففي كل حادث إرهابي يضع الأقباط والمسلمين أياديهم في أعينن الإرهابيين، حيث قال أحد شهود العيان، إن إمام جامع الدسوقي بحلوان، قطع آذان الجمعة، معلنًا عن وجود هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا بالشارع الغربي على مصطفى فهمي.


وأضاف لـ"دوت مصر"، أن المصلين توجهوا إلى موقع الهجوم، وأغلق الأهالي المداخل والمخارج في حلوان، حتى وصول قوات الشرطة والدعم.


قال الكاتب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة غرب حلوان منذ قليل، يؤكد استمرار المؤامرة والسعي إلى تعكير الصفو في عيد الميلاد المجيد.


وأضاف "بكري"، في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن يقظة الأمن أفشلت هذا العمل الجبان وتمت مطاردة الإرهابيين وقتل أحدهما بينما تمكن الآخر من الهروب.


وتابع: "لقد سقط الإرهابي صريعًا في الشارع العام بعد أن أطلق رصاصه على الماهر وحراس الكنيسة الواقعة في الشارع الغربي بالمساكن الاقتصادية بحلوان صباح اليوم".


وأكد عضو مجلس النواب، أن الإرهابيين فشلا في اختراق الكنيسة لمحاولة تفجيرها من الداخل بفضل يقظة الأمن، ولذلك عثر مع الإرهابي القتيل على عدد من القنابل وبندقية آلية.


ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن أن 5 مواطنين توفوا وأصيب 5 آخرين، إثر الهجوم المسلح الذي وقع اليوم من قبل مسلحين مجهولين على كنيسة بمدينة حلوان في محافظة القاهرة.


وقال شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات والمشرف على هيئة الإسعاف المصرية، إنه تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، لافتًا إلى أنه تم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات النصر للتأمين الصحي وحلوان العام.


وأكد خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه يوجد من بين المصابين حالتان في حالة خطرة، مشددًا على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات.


وتمكنت الأجهزة الأمنية، بالقاهرة، من القبض على أحد العناصر الإرهابية المشاركة، في محاولة الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان.


وتم القبض على الإرهابي مرتكب الواقعة، بحوزته سلاح آلي 5 خزن آلي و150 طلقة وقنبلة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين.


اقرأ أيضًا


ننشر فيديو تصفية إرهابي أثناء إحباط هجومه على كنيسة مارمينا في حلوان


الصحة: استشهاد وإصابة 10 مواطنين في الهجوم "الفاشل" على كنيسة حلوان


تفكيك عبوتين ناسفتين بمحيط كنيسة مارمينا في حلوان


الشرطة تلقي القبض على أحد العناصر المشاركة في الهجوم الفاشل على الكنيسة


ننشر أسماء شهداء الهجوم الإرهابي الفاشل على "كنيسة حلوان"