التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:53 ص , بتوقيت القاهرة

"ترامب": التحقيق بشأن تدخل روسيا في انتخابات أمريكا يشوّه صورتنا

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن التحقيق مع إدارته بشأن روسيا  والتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، يجعل صورة الولايات المتحدة سيئة للغاية، بالإضافة إلى أنه يضع واشنطن في مكانة سيئة، مشيرًا إلى أنه كلما كان العمل أسرع، سيكون أفضل لصالح بلاده.


وأضاف دونالد ترامب، أنه سيتعامل بصورة عادلة مع روبرت مولر المحقق الخاص الذي عينته وزارة العدل الأمريكية، للتحقيق في قضية التدخل الروسي للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية.


ولفت ترامب إلى أنه لم يطلب إنهاء التحقيقات الجارية مع إدارته بشأن روسيا، غير أنه أكد مرارًا عدم اكتشاف أي تواطؤ خلال التحقيقات.


وردًا على سؤال حول ما إذا كان ينوي إعادة فتح التحقيق بشأن الرسائل الإلكترونية الخاصة بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، قال الرئيس الأمريكى إن لديه الحق لفعل ما يريد بشأن تعامله مع وزارة العدل.


وذكرت "نيويورك تايمز"، أنه عقب ساعات من اتهام ترامب للصينيين بشحن النفط سرًا إلى كوريا الشمالية، قال للمرة الأولى إنه كان ينتهج نهجًا لينًا مع الصين بشأن التجارة أملًا في أن يضغط قادتها على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي، وألمح إلى أن صبره قد ينفد قريبًا وأعرب عن إحباطه بعد رصد شحنات النفط لبيونج يانج.
 


اقرأ أيضًا 


"ناورو".. دولة صوتت لصالح قرار ترامب بالأمم المتحدة مقابل "محطة صرف صحي"


سفير روسيا بالفاتيكان: قرار ترامب حول القدس أكد التقارب بين الدولتين