التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

فوائد الفاصوليا.. علاج للقلب وتخسيس للجسم

يقدم لكم "دوت حياة" فوائد الفاصوليا، فهي واحدة من أغنى الخضروات على الإطلاق وتتمتع بالكثير من الفوائد والقيمة الغذائية العالية بالإضافة لاحتوائها على نسبة قليلة من الدهون ونسبة عالية من الألياف والبروتينات والمعادن المختلفة ومنها "الكالسيوم" و"الفسفور" و"النحاس" وغيرها من المعادن والفيتامينات ولذا فإليكم فوائدها.


فوائد الفاصوليا


فوائد الفاصوليا


1- الوقاية من السرطان وحل مشاكل المعدة


تشير الدراسات إلى أهمية الفاصوليا في علاج والوقاية من الإصابة بالسرطان وذلك لاحتوائها على "الاستروجين" وهو ما يعمل على الوقاية من الإصابة بالسرطان وهو موجود بكافة أنواع الفاصوليا، كما ينصح الأطباء بضرورة تناولها لحل مشاكل المعدة وخاصة لعلاج مشكلة الحموضة وعسر الهضم


2- فوائدها للتخسيس


أثبتت دراسة أجريت في 2011 على أن للفاصوليا دور كبير في التحكم في السعرات الحرارية الموجودة بالجسم مما يساعد في إنقاص الوزن وحرق الكثير من الدهون وخاصة الموجود منها تحت الجلد وتقليل حجم الخصر.


3- فوائدها للقلب


تعمل الفاصوليا على حماية الانسان من الإصابة بأمراض القلب لاحتوائها على الكثير من الألياف الغذائية الذائبة و"الماغنيسيوم" و"الفولات" وفيتامين "ب6" وفيتامين "ه" وغيرها من الفيتامينات مما يعمل على حماية القلب والأوعية الدموية.


4- الحفاظ على مستوى السكر بالدم


أثبتت الدراسات الطبية أن للفاصوليا دور كبير في خفض مستوى السكر في الدم مما يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وهو من أخطر الأمراض للسكر ولذا ينصح الكثير من الأطباء مرضى السكر بتناول الفاصوليا وإدراجها ضمن نظامهم الغذائي.


5- فوائدها للكولسترول


الفاصوليا غنية بالكثير من الألياف القابلة للذوبان وهذه الألياف تعمل على منع امتصاص الكولسترول في المعدة وطرده من الجسم قبل امتصاصه ولذا فله قدرة فعالة في حماية الجيم منه ومن الإصابة بالأمراض التابعة له كالسكر والقلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض.


فوائد الفاصوليا


اقرأ أيضًا..


الميرمية.. عشبة الخصوبة عند القدماء كلها فوائد


منشط جنسي وعلاج للسكر.. 5 فوائد سحرية للباذنجان


تعرف على فوائد الكرنب.. منها علاج "السرطان"