التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

"التنمية المحلية" عن حركة التغييرات: "هنقول لقيادات كتير باي باي"

عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، اجتماعها، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل زكريا، بشأن عدم شفافية المعايير المعلنة لتعيين وتكليف بعض رؤساء المدن بمحافظة البحيرة.


وبدوره، أكد اللواء حمدي الجزار، الأمين العام للإدارة المحلية، أن الفترة المقبلة، ستشهد حركة تغيرات على نطاق واسع بالمحافظات بسبب سوء الأداء، قائلا: "الفترة القادمة هنستبعد قيادات ونقولها باي باي".


وأشار الجزار، إلي أنه جاري تدريب القيادات والعاملين في الوحدات المحلية، ويتم تدريبهم من ضمن برامج التدريب على كل ما يتعلق بقانون الإدارة المحلية وبالتراخيص والإزالات، كما سيتم إجراء تحليل مخدرات مفاجئ للعاملين والقيادات".


وبشأن تعيين القيادات العليا في المحافظات، مثل السكرتير العام، والسكرتير المساعد داخل المحافظة، قال "الجزار": "لا يمكن تعيينهم داخل المحافظة، بل اختيارهم يكون من خارج المحافظة، وذلك أفضل للعمل بحيادية وشفافية، وعندما يكون الاختيار من خارج المحافظة بنحميه".


وبدوره، عقب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلاً: "بس مينفعش واحد من إسكندرية أو البحيرة توديه أسوان، ممكن يروح محافظة قريبة".


وعقب النائب يحيى عيسوي: "السكرتير العام المساعد لازم يكون من داخل المحافظة، حتي يكون ملما بتفاصيل ومشاكل المحافظة، على أن يكون تدرج في المناصب والمواقع الأدني"، فرد "الجزار": "وجهة نظر مقبولة؛ لكن المرجع الأول والأخير للمحافظ ووزير التنمية المحلية".


وعقب "السجيني" على حديث "الجزار": "المرجع الأول والأخير للبرلمان في تحديد السياسات العامة، ومنحنا لفرصة للحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية والمحافظين يضعوا رؤية وتصور لمعايير وضوابط الاختيار، وعلي النواب المتابعة والتقييم للمسابقة الأخيرة".


اقرأ أيضًا ..


وزير التنمية المحلية: استمرار عقد الدورات التدريبية لـ"موظفي المحافظات"