التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

"زقوا زقة" و"استئناف ريهام سعيد".. أبرز محاكمات اليوم

تشهد ساحات القضاء، اليوم الأربعاء، عددًا من المحاكمات التي تشغل الرأي العام، "دوت مصر" يستعرض أبرز قضايا اليوم ومنها محاكمة مغنيي أغنية "زقوا زقة"، والحكم في استئناف ريهام سعيد على حكم حبسها.


"زقوا زقة"


تنظر محكمة جنح الجمالية ومنشأة ناصر، برئاسة المستشار محمد حنفي، محاكمة المطربين "أحمد محمد نافع" و"محمود جمعة أرنى" مغنيي أغنية "زقوا زقة"، وذلك على خلفية اتهامها بغناء أغنية مليئة بالإيحاءات الجنسية ما يعتبر فعلا فاضحا.


تعود تفاصيل القضية عندما قامت الإدارة العامة لحماية الآداب بتحرير محضر تحريات يحمل رقم 13154 لسنة 2017 جنح منشية ناصر، ضد أحمد محمد نافع ومحمود جمعة أرنى مواليد 1998، 1997 على التوالى، واستخرجت النيابة أذن ضبط وإحضار للمتهمين، ونفذت الإدارة العامة لحماية الآداب، وتم ضبط المتهمين وإحالتهم للمحاكمة أمام الجنح.


استئناف ريهام سعيد


من المنتظر أن تصدر محكمة جنح مستأنف الهرم، الحكم في استئناف الإعلامية ريهام سعيد، على حكم حبسها 6 أشهر، وتغريمها 10 آلاف جنيه، بتهمة تشويه سمعة الفنانة "وسام رضا إسماعيل"، والشهيرة باسم "زينة"، على خلفية قضية إثبات نسب طفليها للفنان أحمد عز.


كان محامي زينة، قدم بلاغا للنائب العام، ضد ريهام سعيد، يتهمها بتشويه سمعة موكلته، خلال إحدى حلقات برنامج "صبايا الخير"، على قناة "النهار"، قائلًا في بلاغه: "ريهام سعيد شوّهت سمعة موكلتي، وشهّرت بها، باستضافة الصحفي في حلقة تناولت مشكلة زينة مع أحمد عز، مدعيا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، وأنه والد طفليها".


اعتبر محامي "زينة"، محتوى الحلقة، يمثل معلومات وأخبارًا مغلوطة، وليس لها أي أساس من الصحة، حسب الدعوى، بما يعتبر إساءة ومساسًا بالسمعة وطعنًا في الأعراض، يستوجب العقاب القانوني.


التخابر مع حماس


تستكمل محكمة جنايات القاهرة، فض الأحراز في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس".


وجاء في حرز القضية تقرير يضم محادثات تمت بين حركة حماس خالد مشعل في 12 مايو 2012 مع كل من أبوالعلا ماضي، وعصام سلطان، حيث يدور الحديث حول أمور تتعلق بشؤون البلاد.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وحسن السايس بحضور ياسر أبوبكر وإلياس إمام رئيسي نيابة أمن الدولة العليا بسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.


محاميو المنيا


تنظر محكمة النقض الطعن على حكم حبس 7 محامين من أبناء مركز مطاي بالمنيا.


قال محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن النيابة أعدت مذكرة تسمح لهيئة المحكمة بقبول النقض لوجود معيب في الحكم الصادر ضد 7 محامين حضوريًا.


وكانت محكمة جنايات المنيا قضت في 12 مارس الماضي، في جلسة إعادة إجراءات محاكمة 7 محامين حضوريًا، بالسجن 5 سنوات لكل منهم؛ بتهمة التعدي على قاضٍ بمحكمة مركز مطاي في مارس من عام 2013.


وأضاف الكسار، أن محكمة جنايات المنيا، كانت قد رفضت الاستئناف على حبس 7 محامين لاستشعارها الحرج بعد صدور الحكم بحق المحامين الـ7، إلى أن تم تقديم الطعن على حبسهم إلى محكمة النقض للنظر في الطعن المقدم بحق المدانين.


اقرأ أيضًا..


مباحث الغربية تكشف لغز العثور على جثة سيدة مقتولة داخل منزلها