التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش الروسي يعلن عن هدفه الرئيسي لعام 2018 في سوريا

أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع، فاليري غيراسيموف، اليوم الأربعاء، أن المهمة الرئيسية في سوريا عام 2018، هي تدمير مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابيين، الذين يتواجد بعضهم في مناطق خفض التصعيد.


وأضاف غيراسيموف في مقابلة مع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا"، أن "الجيش الروسي في سوريا واجهه حوالي 70 ألف مسلح من تنظيم "داعش" الإرهابي، وتمكن من القضاء على حوالي 60 ألف منهم.


وتابع: "حتى 30 سبتمبر 2015، كان هناك نحو 59 ألفًا منهم في سوريا في جميع التشكيلات، بالإضافة إلى أنهم تمكنوا خلال العامين الماضيين من تجنيد 10 آلاف آخرين، ولكن خلال هاتين السنتين، وفقًا لبياناتنا، فعليًا تم القضاء على حوالي 60 ألف مسلح، وأكثر من 2800 منهم قدموا من روسيا".


وأضاف غيراسيموف: "خلال عامين (مدة مشاركة روسيا في عملية القضاء على الإرهابيين الدوليين في سوريا) حصل الضباط، وصغار القادة من الجيش السوري على خبرة عملية كبيرة، والآن هم قادرون على القيام بعمليات عسكرية والدفاع عن أراضيهم".


وأوضح غيراسيموف: "منذ بداية الأحداث في سوريا راقبت الأركان العامة الوضع، وعرف خصوصية تكتيك هذه العصابات. وأدركنا أنه بالإضافة إلى الأعمال الإرهابية، هم يستخدمون أعمالًا تكتيكية".


اقرأ أيضًا ..


القبض على عدد من السوريين في لبنان لانتمائهم لـ"النصرة"


40 فصيلا سوريا معارضا يرفضون مؤتمر سوتشي للحوار بشأن سوريا