التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "عودة الطيران الروسي" أبرز تصريحات شريف فتحي على "ON E"

أسعار تذاكر الطيران، أزمة مضيفات مصر للطيران، الإعلان عن عودة الطيران الروسي، الطيران الروسي محفز للاستثمار والاقتصاد المصري، نصيحة هامة للصحفيين.. هكذا كانت أبرز تصريحات شريف فتحي، وزير الطيران المدني، خلال مداخلة هاتفية له مساء أمس الإثنين، ببرنامج "كل يوم"، مع الإعلامي عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية " on e".


وحرصًا من "دوت مصر"، على تقديم خدمات متميزة لقرائها ومتابعيها من خلال مواقعها المتخصصة، ولذلك تستعرض "دوت أخبار"، أبرز تصريحات وزير الطيران كما هي بالتالي:.


عودة حركة الطيران الروسي


قال شريف فتحي، وزير الطيران المدنى، إنه لم يتم الإعلان عن توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعودة الطيران المباشر من القاهرة لموسكو، مشيرًا إلى أننا في انتظار القرار.


وأكد أن عودة الطيران المباشر إلى شرم الشيخ والغردقة مسألة يجب فيها احترام وجهة النظر الروسية التى ستحدد متى تعود حركة الطائرات إليهم.


وأضاف "فتحي"، أن العلاقة المصرية الروسية لا يمكن اختزالها في عملية الطيران والسياحة فقط، مشيرًا إلى أن الطيران محفز لعملية التقارب بين الشعوب والاستثمار والاقتصاد.


وتابع:"وجود رحلات بين القاهرة وموسكو يعزز العلاقات بين البلدين، والسائح الروسى سيمكنه استغلال الطيران الداخلي للانتقال إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة، بعد قدومه للقاهرة مباشرة من موسكو".



أزمة المضيفات المصريات


وعن الأزمة المثارة عن مضيفات شركة مصر للطيران، فأكد الوزير، أن سبب هذه الأزمة هو "كلام صحفي"، موضحًا أنه وجه الحديث في هذه الجلسة للصحفيين وقال لهم إن هناك كلمات يتم اقتطاعها من سياقها لتحقيق نسب مشاهدة عالية، وكل هذه الأزمة ضحيتها مصر للطيران، لأن معظم الوكالات العالمية نقلت تلك التصريحات غير المسؤولة.


وأضاف "فتحي"، أن مصر للطيران لديها طاقم مضيفات مميز، ومستواهن جيد جدًا وفقا للإحصائيات وأغلب الانتقادات العامة التي تتعرض لهن المضيفات تاتي من قبل المصريين لغيرتهم على بلدهم، معايير اختيار مضيفات مصر للطيران متقارب للغاية مع معظم المضيفات في الشركات العالمية، وفي كل مكان في العالم هناك بعض المضيفات وزنهن زائد، وبعضهن عمرهن أكبر، ولكن المعيار الرئيسي هو الكفاءة والقدرة على تأدية العمل.


وطالب وزير الطيران المدني، الصحفيين بتحري ما يتم كتابته، حيث إن هناك العديد من التصريحات التي تم تناولها بشكل غير صحيح.


أسعار تذاكر الطيران


وتابع وزير الطيران المدني، أن أسعار تذاكر الطيران الداخلية فى مصر تتحكم فيها عملية العرض والطلب، وأسعار تذاكر الطيران تصل إلى سعر ليلة أو ليلتين فى فندق، وفى معظم الطائرات توجد العديد من الشرائح السعرية، ولكن غالبًا ما يتم حجزها سريعا وتنفذ بمجرد طرحها.



اقرأ أيضًا


فيديو.. تعرف على درجات الحرارة وأحوال الطقس الثلاثاء