التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

سعود القحطاني لتنظيم الحمدين: لنا الحقائق ولهم عزمي وخلاياه

انتقد المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني الأكاذيب القطرية التي لم تكتف بالمجال السياسي؛ بل وطالت المجال الرياضي أيضًا.


وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن "اعلام الظل للحمدين وخلايا عزمي مازالوا يكذبون ويرددون أن السعودية منعت لاعبي قطر من المشاركة في بطولة العالم للشطرنج على كأس الملك سلمان، ورفضت منحهم التأشيرات اللازمة للمشاركة بينما سمحت لإسرائيل بالمشاركة.. والإتحاد العالمي للشطرنج يفضحهم كالمعتاد.. لنا الحقائق ولهم عزمي وخلاياه".


 





 


 


وأضاف في تغريداته اليوم الأثنين أن "بيان تنظيم الحمدين كذب كالعادة، ويبدو أن عزمي أقنعهم أن الشعب القطري لايعرف غير إعلام عزمي.. إقرأ بيان الاتحاد العالمي للشطرنج الذي ذكر أنه تم منحهم التأشيرات، ومسموح لهم برفع علمهم وذكر أنه تم السماح للاعبين قطريين بالمشاركة رغم عدم استيفائهم للشروط - أعتقد لأنهم مجنسين حديثًا -".


 





 


 


وتابع "القحطاني" ردًا على المزاعم القطرية بسماح المملكة العربية السعودية بمشاركة الإسرائليين دون القطريين، مشيرًا إلى أن الدوحة هى من قامت بذلك الأمر سابقًا في حين أن السعودية رفضت مشاركتهم رسميًا، وقال: "نعم استقبل تنظيم الحمدين، وبحفاوة وفد رياضي إسرائيلي في الدوحة العام الماضي للمشاركة في كأس العالم للدراجات الهوائية.. رمتني بدائها وانسلت".


 





 


 


كما أعاد تغريدة المستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، التي أكد فيها كذب ما جاء ببيان الإتحاد القطري للشطرنج، قائلًا: "رد على الكذب"، مرفقًا بيان اتحاد الشطرنج الدولي الذي أكد ما جاء ببيان الهيئة العامة للرياضة السعودية.


 





 


 


وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية قد نفت المزاعم القطرية بمنع لاعبين قطر من المشاركة في كأس الملك سلمان للشطرنج، بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة في بيان لها مساء أمس الأثنين أن ما جاء ببيان الاتحاد القطري للشطرنج ليس صحيحًا، وأنه ملئ بالمغالطات والأكاذيب، معربة عن أسفها لهذه الأساليب الملتوية من اتحادات رياضية، والخلط بين الرياضة والسياسة، مشيرة إلى أنها أصدرت 3 تأشيرات للاعبين قطريين، وهم محمد ناصر السيد وشين زهو ومحمد أحمد المضاحكة، ووفرت أيضًا كل التسهيلات اللازمة لذلك لجميع المشاركين دون سواء.


كما أكد بيان الهيئة على أنها تحتفظ بالحق القانوني في ملاحقة مثل هذه الاتهامات لدى اللجان والاتحادات الدولية المعنية، متمنية للبطولة والأبطال التوفيق والنجاح.


اقرأ أيضًا:


الأكاذيب القطرية تصل الشطرنج.. والسعودية: أصدرنا 3 تأشيرات للاعبين القطريين


"الشطرنج تاريخه وأسراره" ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية