التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

لمحاربة الشائعات.. مذيع "ON Live" يطلق مبادرة "مش بيقولك"

أطلق الإعلامي رجائي رمزي، المذيع بأون لايف مبادرة "مش_بيقولك"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للرد على خطر الشائعات التي تتنتشر على أنها أخبار موثوقة.


بدأ رمزي المبادرة بكتابة خبرٍ على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، يفيد بأن محمد صلاح نجم منتخب مصر، المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، قد تعرض لحادث مروري، طالبًا الدعاء له من محبيه، ما أثار تعجب الكثيرين، ودفعهم للبحث عن الخبر في الصحف والمواقع الأجنبية للتأكد من عدم صحته، بل اتصل البعض به للاطمئنان عليه.


بعد ساعات من تلك الواقعة، أذاع رجائي رمزي، على صفحته فيديو "لايف" تحدث فيه عن الشائعات، وكيف أن الناس تنقاد ورائها وتصدقها كأنها واقع، فيروجون لها دون التأكد منها أو من مصدرها، وهو بعكس ما حدث مع شائعته عن محمد صلاح، معللًا ذلك بأنها لم تفلح مع صلاح لأن محبة الناس له أكبر من أن يصدقون عنه شيئًا كهذا، فتحروا للاطمئنان عليه، وذلك هو التصرف الصحيح.


أكد رجائي خلال "اللايف" أنه يجب قبل مشاركة أي خبر أن نتأكد من صحته قبل أي شيء، ومن مصدره، لأن هنالك أمم وقبائل يتقاتلون بسبب شائعات، وأخبار يتم ترويجها دون التأكد أو التحري من صحتها، لافتًا إلى أن هنالك من يتعمد تحريف المعلومة، بتجميلها لتبدو صحيحة. 


اقرأ أيضًا..


المئات يشعون جثمان شقيقه المخرج خالد يوسف بقرية تصفا إلى مثواها الأخير


11 مارس.. نظر دعوى وقف برنامج "وش السعد"