التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

المياه الجوفية تهدد سكان 25 عقارا في دمياط

اشتكى عدد من سكان منطقة أرض سويدي بمدينة فارسكور في محافظة دمياط، عن تضررهم واستيائهم من تعرض ما يقرب من 25 من منازلهم إلى الانهيار بسبب وجود مياه جوفية أسفل العمارات بين لحظة وأخرى، ومطالبتهم بتدخل الوحدة المحلية لإيجاد حل ينقذ هذه العمارات.


وقال نبيل البواب، أحد السكان، إن المنطقة بالكامل تعوم على بحيرة من المياه التي لا نعرف مصدرها، وكذلك انتشار الحشرات والأوبئة، ما تسبب خطرًا داهما علينا وعلى حياة أطفالنا، مضيفًا أن المباني رغم أنها مبان حديثة إلا أنها تحولت لمقالب من القمامة، وباتت مأوى للثعابين، وأصبحت رائحتها تزكم الأنوف.


ويتساءل ضيف شحاتة شحاتة القواس، ماذا نفعل نحن الأهالي؟ ولمن نلجأ؟ بعد أن تقدمنا بشكوانا أكثر من مرة الى مجلس مدينة فارسكور وتفضل  رئيس مجلس المدينة مشكورًا باستدعاء المهندسين المسؤولين الذين أشاروا علينا بأن :"كل واحد يردم بجوار منزله"، ورغم عدم جدية الحل وعدم تحديد مصدر هذه المياه إلا أننا قمنا بتنفيذ ما قالوه ولكن المياه تخطت الردم وأصبح الرشح واضحًا على المباني.


وأكد احمد عبد السلام، صاحب عقار، أن كل أهالي المنطقة حصلوا على التراخيص الرسمية ومنتظمون في دفع كافة ما يطلب منهم من رسوم نظافة وكهرباء ومياه صرف صحي، مضيفًا نحن حاليًا نعيش في خطر داهم وطالب بتدخل الأجهزة التنفيذية قبل أن تقع الكارثة.


من جانبه، كلف اللواء ياسر الحفناوي، رئيس مركز ومدينة فارسكور ومهندسي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، بفحص شكوى الأهالي على الطبيعة وإيجاد حل للمشكلة.


اقرأ أيضا:


حصة "هز وتشكيل".. طالبات يرقصن على "المهرجانات" في مدرسة بدمياط


صور.. تحويل طرق أبورديس لمقصد سياحي بتكلفة 5.5 مليون جنيه