التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

المرصد السوري: قصف مدفعي وصاروخي مكثف لقوات النظام على ريف حماة

شدد المرصد السوري لحقوق الإنسان على أن النظام السوري يسعى من خلال معاركه على نسف اتفاقيات مناطق خفض التصعيد، مشيرا إلى أن 60 فصيلا من الميلشيات ما زالت موجودة فى سوريا تدعمها إيران وعلى رأسها ميليشيا حزب الله اللبناني، إضافة إلى الحرس الثورى الإيرانى المتواجد بكثرة فى سوريا والذى يقوم بقيادة العمليات البرية.


يشار إلى أن اجتماعات أستانا اتفقت فيها الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران على إقامة مناطق خفض التوتر يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن فى مناطق محددة بسوريا.


وأفاد المرصد، اليوم الأحد، بأن قوات النظام جددت القصف المدفعى والصاروخى بشكل عنيف ومكثف على ريف حماة خاصة مناطق فى بلدتى اللطامنة وكفر زيتا، مضيفا أن انفجارات شديدة هزت ريف أدلب المتاخم لحماة، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


وقال المرصد، حسبما ذكرت قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الأحد، إن النظام يشن عمليات برية وجوية بشكل شبه يومى تستهدف بلدات تسيطر عليها المعارضة.


من جانبه، أفاد مصدرعسكري في المعارضة السورية بأن قوات النظام قصفت عدة أسواق فى دلب وارتكبت مجازر بحق المدنيين فى الأتارب بريف حلب؛ وكذلك في حماة بتغطية ومشاركة روسية.


اقرأ أيضًا 


الجيش السوري يهاجم بؤرا لـ"جبهة النصرة" في ريف دمشق


وزير النقل السوري: الانتهاء من تأهيل مطاري حلب وحميميم للعمل