التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

اتهامات لـ"مادورو" بإقصاء المعارضة.. وفنزويلا: لا نسمح بالتدخل في شؤوننا

أشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى أن مسؤولين من البرازيل وكندا والولايات المتحدة، ينتقدون بشكل متزايد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو وحكومته، معتبرين أن "مادورو" يقوم بإقصاء أحزاب المعارضة، تمهيدا للفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأوضحت الحكومة الكندية، التي سبق أن فرضت عقوبات على مادورو، إنها لن تخضع لتخفيف الضغط على نظام الرئيس الفنزويلي كما قال مسؤولون كنديون، في بيان لهم، إنهم اجتمعوا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، بحضور شركاء دوليين، للحديث حول استراتيجية استعادة النظام الديمقراطي في فنزويلا.


واتهم مسؤولون برازيليون وكنديون، اليوم الأحد، مادورو وحكومته، بالاستئثار بالسلطة ومناهضة الديمقراطية، وذلك تعقيبًا على إعلان رئيسة الجمعية الوطنية التأسيسية الفنزويلية، ديلسي رودريجيز، بأن السفير البرازيلي روي بيريرا والقائم بالأعمال الكندي كرايب كواليك "شخصان غير مرغوب فيهما".


وأشارت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، الى ان كراكاس اتهمت الدبلوماسيين البرازيلي والكندي بالتدخل في سياسة البلاد وهو ما يعني أن إعلانهما كشخصين غير مرغوب فيهما، إلغاء لاعتمادهما كدبلوماسيين لدى فنزويلا .


اقرأ أيضًا 


ملثمون يقتحمون وحدة للحرس الوطني في فنزويلا ويسرقون أسلحة


فنزويلا تعتبر سفير البرازيل والقائم بالأعمال الكندي "غير مرغوب فيهما"