التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 11:02 ص , بتوقيت القاهرة

أبو عمر المصري (1).. "دوت فن" يحرق أحداث المسلسل من واقع "الرواية"

شهدت الساحة الدرامية في السنوات الأخيرة اتجاه العديد من شركات الإنتاج، إلى تحويل الروايات الناجحة لأعمال درامية، حيث من المقرر أن يشهد السباق الرمضاني المقبل تواجد مسلسلين مأخوذين عن روايات وهما "أبو عمر المصري" لعز الدين فشير، و"أرض النفاق" ليوسف السباعي.


أبو عمر المصري لعز الدين فشير ، من المقرر أن تكتب له السيناريو والحوار السيناريست مريم ناعوم بعد نجاح تجربتها في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل "واحة الغروب" المأخوذ عن رواية حملت نفس الأسم لبهاء طاهر.


ويرصد "دوت فن" فى عدة حلقات أحداث مسلسل "أبو عمر المصري" والمأخوذ عن روايتين وهما "مقتل فخر الدين" "أبو عمر المصري"، حيث ستقوم السينارسيت مريم ناعوم بكتابة السيناريو الدرامي له مع إضافة رؤيتها الدرامية وتطوير أحداث الروايتين بطريقتها الخاصة، والتي لن تخرج عن إطار ماكتبه عز الدين فشير في الروايتين.


ونبدأ في الحلقة الأولي من الجزء الأول لرواية "مقتل فخر الدين"، حيث تبدأ أحداث الرواية في إطار تشويقي حول شخصية "فخر الدين" بطل القصة الذي ينزل من بيته فى أحد الأيام وأثناء سيره بمنطقة "بين السرايات" يصاب بطلق ناري ويسقط قتيلا.


وتنتقل الرواية في فصلها الثاني بعد مرور خمس سنوات من الواقعة، برصد ذكريات عمر فارس وكيل النيابة الذي تولى التحقيق في قضية اختفاء فخر الدين، ولكنه فشل في التوصل إلى شيء سوى أنه محامي تم إيقافه، على الرغم من مقابلته جميع أصدقائه وجيرانه الذين لم يفيدوه بشيء وقتها، ليقرر في النهاية إغلاق القضية بالتأكد من عدم وجود شبهة جنائية.


ولكن بعد شهرين من إغلاق القضية يزور فخر الدين عمر فارس في منامه ويخرج رصاصة عيار 16 مل ويعطيها له، ليعود الأخير إلى مكتبه ويقرر النظر في الملف من جديد، ويكتشف أسرار جديدة وأن التحقيق كان قشرة لأسرار أخرى أعمق، ولكن طلبه بإعادة فتح التحقيق بالقضية قوبل بالرفض ليقرر بعدها الحصول على إجازة من عمله، للبحث عن تفاصيل القضية وزيارة الأماكن التي عاش فيها فخر الدين طيلة عام كامل.


وتنتقل الرواية في فصلها الثالث حول نشأة فخر الدين بقريته، حيث توفي والده قبل ولادته، راصدا وقت طفولته وتربية أمه له، إلى ان توفيت في الرابعة من عمره، لينتقل بعدها عمه وزوجته التي هي خالته وأطفالها للعيش معه في بيت أبيه، كما انتقل خاله وزوجته للعيش في الدور العلوي من نفس البيت، حيث كان عمه وصيا على ماكينة الطحين التي ورثها فخر الدين عن والده، ولكن بعد أن أتم السادسة يقرر عمه أن يرسله الى الشرقية للعمل في رعي الغنم كي يعتاد على العمل منذ صغره، ليظل هناك ستة سنوات إلى أن التقى بالشيخ عمر.


فى الحلقة المقبله: ماذا قال الشيخ عمر لفخر الدين قبل عودته إلى منزل أبيه في سن الـ11؟


أقرأ أيضا..


أروى جودة لـ"دوت فن": أكثر مشاهدي في "أبو عمر المصري" مع أحمد عز


خاص| بين فرنسا وأفغانستان.. تفاصيل تصوير "أبو عمر المصري"