التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

"القومي للمرأة": "الشرطة النسائية" ساهمت في خفض "التحرش الجنسي"

أشادت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، ورئيس المركزالقومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، بدور الشرطة النسائية في فرض الأمن والأمان في الشارع المصرى للفتيات خلال الأعياد والمناسبات المختلفة، والتى ساهمت فى انخفاض معدلات التحرش الجنسي بصورة كبيرة.


جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها وزارة الداخلية تحت عنوان "رؤية عصرية لحقوق الإنسان"، والتى عقدت أمس بمركز بحوث الشرطة داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة. 


وأشارت عضوة المجلس إلى حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي أطلقها المجلس للعام الثاني على التوالى، وتحمل شعار "كوني" لتكون رسالة ونداء لكل فتاة وامرأة مصرية أن تكون ما تحب "متعلمة، قادرة، متمكنة". 


وأوضحت أن الحملة تضمنت العديد من الأنشطة المبتكرة والخلاقة لتكثيف الوعى المجتمعى بكل فئاته وشرائحه بأشكال العنف الموجه ضد المرأة، وحشد مختلف الجهود للتصدى للعنف سواء على الصعيد الحكومي أو الشعبي، وتوفير مناخ ثقافي اجتماعي عام مناهض للعنف ضد المرأة، حيث تواصل المجلس مع شباب عدد من الجامعات الإقليمية بالمحافظات من خلال تنفيذ أنشطة رياضية وفنية متنوعة لتوعية الطلبة والطالبات بأهمية مكافحة العنف.


اقرأ أيضًا 


"القومي للمرأة" يتعاون مع الصين لتطوير التعليم الفني بـ"الأسمرات"


"القومى للمرأة" يشيد بتكريم الرئيس السيسي لزوجه النائب العام