التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

لأول مرة.. إطلاق 12 أتوبيس "بطابقين" كدفعة أولى في القاهرة

كشف المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن خطة الأتوبيسات ذات الطابقين، خلال العام المقبل، قائلاً: " لأول مرة في أسطول النقل العام سيتم إطلاق 12 أتوبيس ذات طابقين العام المقبل".


وأضاف "عبد الحميد" أن الـ12 أتوبيس تعد الدفعة الأولى من الاتوبيسات المقرر الاستعانة بها والمقدرة بنحو 40 أتوبيس، مشيرا إلى أن الأتوبيس سيسع 70 راكبًا وسيتم توزيعها على الخطوط التي تشهد كثافة عالية بهدف تقليل الكثافة المرورية على الخطوط.


وأشار المحافظ إلى أن أسطول هيئة النقل العام سيشهد طفرة خلال العام المقبل حيث سيتم توقيع عقد توريد 130 أتوبيس جديدا تعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة نصف مليار جنيه، إلى جانب دخول 150 ميني باص جديد الخدمة، بالإضافة إلى توفير قطع غيار بتكلفة 120 مليون جنيه لسرعة مواجهة أي طارئ وعدم تعطل أي سيارة عن تأدية خدماتها.


ونوه المحافظ بأن المحافظة مستمرة في خطتها لزيادة أعداد أسطول هيئة النقل العام والذي يبلغ حالياً حوالي 3000 أتوبيس والعمل على تطويرها بهدف توفير أتوبيس لائق بمواطني العاصمة ومرتاديها، وتشجيع شريحة أكبر من المواطنين على ترك سياراتهم الخاصة واستخدامها ما يساهم في تخفيف الضغط المروري علي شوارع القاهرة .


وأكد المحافظ على اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، بسرعة استكمال المرحلة الثانية من منظومة التتبع الإلكتروني لسيارات الهيئة والتي شملت 200 أتوبيس في المرحلة الأولى وجار استكمال عدد الاتوبيسات إلى 1000 أتوبيس لإحكام السيطرة الآلية على السائقين وتحديد مدى التزامهم بعدد الرحلات المقررة والوقوف في المحطات المحددة، كذلك في حالة مواجهة أي طارئ أو عطل يمكن توجيه أقرب ورشة متحركة إليه.


اقرأ أيضًا..


"هيئة النفي والضلال".. السكة الحديد "تتحرش" بالحقائق وتسير عكس اتجاه الدولة