التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

وزير النقل: توريد 1300 عربة قطار مكيفة ومميزة بـ 800 مليون دولار

أثنى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على العمل بورش الفرز بالقاهرة والمجهودات التي بذلت خلال الفترة الماضية، لزيادة نسبة الإتاحية لسد احتياجات الهيئة من الجرارات اللازمة لتشغيل القطارات؛ والمحافظة على انتظام مواعيد القطارات لتقديم خدمه أفضل لجمهور المسافرين من الركاب.


وأضاف "عرفات"، خلال جولة تفقدية في ورش الفرز، أن كافة الورش سيتم تطوير ها وتدعيمها بمعدات حديثة، وكذلك سيتم تأهيل العنصر البشري لها، لأنه احد أهم عوامل نجاح المنظومة، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد على توريد 100 جرار جديد وإصلاح 81 جرار قديم، وتم الحصول على التمويل الخاص بشراء 100 جرار أخرى.


وأكد وزير النقل أنه سيتم التعاقد أيضًا على عربات جديدة، إذ تقدم عدد كبير من الشركات العالمية لشراء كراسة الشروط الفنية والمالية الخاصة لتوريد وتصنيع 1300 عربة قطار مكيفة ومميزة تقدر بـ 800 مليون دولار، وسيتم الإعلان عن الفائز في يناير المقبل، مشددًا على ضرورة عدم خروج أي جرار أو عربة من الورش قبل التأكد التام من السلامة الفنية لها.


وتابع الوزير إصلاح وتجديد وصيانة الجرارات بمختلف أنواعها (الهنشل والكندي والادترانز وEMD)، وورش العربات الإسباني والفرنساوي وعربات النوم لمتابعة عمليات الصيانة الدورية للعربة وإصلاح وصيانة أجهزة التكييف بالعربات وعمليات التجهيز اليومي لها.


يذكر أن ورش فرز القاهرة تعتبر من أقدم وأكبر الورش المتخصصة في الصيانة والتجهيز اليومي للجرارات والعربات المكيفة، إذ تبلغ مساحتها حوالى 235 فدان.


وتقوم بعمل صيانة دورية لحوالي 260 عربة شهريًا والتجهيز اليومي للقطارات المكيفة لعدد 32 قطار يوميًا، والصيانة الدورية لعدد 250 جرار شهريًا، بالإضافة إلى التجهيز اليومي للجرارات لحوالي 400 جرار شهريًا.


 


اقرأ أيضًا


وزير النقل: 26% انخفاضا في نسبة الحوادث بسبب شبكة الطرق الجديدة