التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على راغبي العمل بالخارج

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على تشكيل عصابي بالجيزة لنصبهم على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة الوزارة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق مختلفة.


ترجع تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها وقوع العديد من الشباب من راغبي السفر للعمل بالخارج ضحية لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل بعض الأشخاص بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية وإعطائهم سمات دخول "مزورة" منسوبة لإحدى الدول العربية.


وبينت التحريات القائمين على ذلك النشاط وهم "طارق . ع . م"، موظف تنفيذي بإحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، و"محمد ع."، موظف إداري بذات الشركة، ومقيم بالقاهرة، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالحبس ستة أشهر في قضية تبديد و3 آخرين.


كما كشفت التحريات أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في النصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج، حيث قام الأول والثاني بالإعلان عن توافر فرص عمل بمهن مختلفة ومرتبات مجزية بالعديد من الشركات بالدول العربية وأنه يمكن الحصول على تلك العقود من خلال الشركة محل عملهما، وقام الثالث والرابع باستقطاب راغبى السفر من المحافظات المختلفة، بينما قام الخامس بتزوير سمات الدخول بأسماء ضحاياهم منسوب صدورها للعديد من الدول العربية مقابل حصولهم من ضحاياهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين " 16 إلى 30 ألف جنية" من الفرد الواحد.


وبتقنيين الإجراءات تم ضبطهم بمقر الشركة، وعثر بحوزتهم على (9) جوازات سفر خاصة ببعض ضحاياهم ، وكمية من تأشيرات الدخول وعقود العمل بأسماء بعض ضحاياهم إلى إحدى الدول العربية "مزورة بالكامل" ، وجهازين كمبيوتر بفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الملفات التى تحمل صور جوازات سفر لأشخاص مختلفة وصور تأشيرات دخول لدول عربية وعقود عمل "معدة للتزوير".


وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.


اقرأ أيضًا..


27 ديسمبر.. المحكمة تشاهد كليب "أزقه زقة"


إصابة شخصين في انقلاب سيارة محملة بالزيت على الصحراوي