التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:20 ص , بتوقيت القاهرة

باكستان: تغيير وضع القدس يهدد الشرق الأوسط بمزيد من الفوضى

دعت مليحة لودهي سفيرة باكستان لدى الأمم المتحدة إلى التصدى للتحديات المعقدة والمعاصرة التي تواجه السلام والأمن الدوليين، من خلال تنفيذ كافة قرارات مجلس الأمن بشكل غير انتقائي، مشيرة إلى أن التنفيذ الانتقائي يضعف مصداقية الأمم المتحدة، ويضاعف الصراعات ويزيد من معاناة المتضررين.


جاء ذلك في سياق تحذريها من أن الجهود الرامية إلى تغيير وضع القدس قد تهدد بدفع منطقة الشرق الأوسط إلى مزيد من الاضطرابات والفوضى.


ورسمت لودهي، في كلمة ألقتها أمام اجتماع المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن، صورة قاتمة للتحديات التي يواجهها العالم اليوم، وقالت إن الصراعات لا تزال تنتشر في جميع أنحاء العالم من إفريقيا إلى أفغانستان.


وأعربت عن اقتناعها، حسبما ذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية، اليوم -الخميس- بأن معالجة الأسباب الجذرية للصراع ما زالت أفضل استراتيجية لمنع الصراعات وحلها، مشيرة إلى أنه من أجل التصدي للتحديات المعقدة المعاصرة التي تواجه السلام والأمن من الضروري إحداث تحول واضح في النهج، عبر التحول من التركيز على العمل العسكري إلى التفاوض وإيجاد الحلول السياسية.


وشددت سفيرة باكستان على ضرورة تحديد العوامل الدافعة للنزاع للتصدي بفعالية لهذه التحديات التي تشمل النزاعات والمنازعات التي طال أمدها، والتدخلات العسكرية الأجنبية والظلم السياسي والاقتصادي والإرهاب والتطرف العنيف وتشريد السكان بسبب الاضطهاد والفقر.


كما لفتت إلى ضرورة تعزيز حفظ السلام من خلال دعم الحلول السياسية لجعل السلام مستدام، وأضافت أنه من أجل الحفاظ على السلام يتعين أولًا التصدى لمحركات الصراع وتهيئة الظروف المواتية التي تسمح للسلام بالازدهار.


 


اقرأ أيضًا  


بسبب الضباب.. مقتل 11 شخصا وإصابة 28 جراء حادث تصادم في باكستان