التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

نواب أسيوط لـ"محلية البرلمان": "بنشرب مياه المجاري".. والري: "شغالين"

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، في اجتماعها اليوم الأربعاء، 14 طلب إحاطة مقدمة لعدد من الوزراء ومحافظ أسيوط ياسر الدسوقي، بشأن الأوضاع السيئة في المحليات والمحافظة.


وقال النائب عبد الكريم زكريا، إن الأمر وصل لعربيات الكسح التابع للمحافظة ولا يجوز الصمت، قائلا: "إحنا في أسيوط بنشرب مياه المجاري".


من جانبه، رد اللواء هاني عويس، مساعد مدير أمن  أسيوط، على حديث النائب عبد الكريم زكريا، قائلا إن المديرية استعدت للتنسيق مع وزارتي البيئة والري لعمل حملات لمواجهة هذه السيارات وضبط المخالفين.


وبدوره، قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية، إن هناك تقصيرا واضح وصريح من وزارة الري، التي تمتلك ضبطية قضائية ولا تستخدمها، موجهًا سؤاله لممثل وزارة الري: "كم عربية مخالفة تم إلقاء القبض على أصحابها؟"، ليرد ممثل الوزارة: "إحنا عاملين محاضر كتير.. أما اللي بيتكلم عليها دي عربيات من غير لوحات".


وبدوره، قال محمد صلاح، رئيس  شركة الصرف الصحي والمياه بأسيوط، إن القرض الخاص بالصرف الصحي الذي وافق عليه مجلس النواب، بواقع مليار ونصف، سيساهم فى تطوير وإنشاء شبكة الصرف في المحافظة، للتغلب على إشكالية عربية الكسح.


اليوم.. "محلية البرلمان" تناقش أزمة نادي الزمالك ومشاكل محافظة أسيوط