التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 09:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. من الأب إلى الابنه الأصغر.. عائلة "عهد التميم" سوابق مشرفة

"فيروز يا كل الغناء، يا كل أجراس الكنائس كل أحلام الأوانس كل همسات الأحبة في الخفاء"، على أبواب القدس الملقبة بمدينة الزيتون منذ العصور القديمة تجد العديد من القصص التي ضربت أروع الأمثلة في الصمود والتضحيات، فالصغار هناك لا يفرقون كثيرًا عن كبار القامة والرجال، حتى النساء أيضًا التي لم يعرف الخوف مكانًا داخل قلوبهم.


لم يستطع الاحتلال الإسرائيلي منذ غزو فلسطين واغتصاب رقعة أراضيها شبر تلو آخر، أن يرهب قلوب سكانها فيغضب منهم من يغضب وييأس البعض في العيش وسط حصار الرصاص وهدم المنازل المحاط بهم مكل جانب فيفرون جميعهم تاركين منازلهم، وتفشل معه قوة العنف في الاستيلاء على فلسطين بالكامل، وفي القدس استبسلت عائلات بأكملها للدفاع عن حقهم المشروع في الأرض ومنها عائلة "عهد التميم"، التي وقفت في وجه الجنود الإسرائيليين بجميع أفرادها رجالًا كانوا أو نساء.


يستعرض "دوت مصر" خلال السطور التالية نبذة عن عائلة وقفت في وجه جنود الاحتلال...



عهد التميمي


"يشرفنا نموت شهداء لفلسطين، هنكمل شو ما صار، رحّ نضل مكملين"، كلمات صرخت بها طفلة صغيرة تدعي عهد التميمي، حين استضافتها في إحدى الفضائيات عام 2014، لتظهر الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا مرة أخرى ليله الثلاثاء الماضي أي بعد مضي 3 سنوات تقريبًا معتقلة، بعد مداهمة قوات الاحتلال منزلها وتفتيشه ومصادرة الأجهزة الإلكترونية منه.


قرار تفتيش المنزل واعتقالها جاء بعد قيام الفتاة بمحاولة طرد الجنود من ساحة بيتها أثناء مواجهات في قريتها يوم الجمعة، كما نشرت الفتاة مقطع فيديو يظهر قيامها بصفع الجنديين على وجههما، ولقى المقطع تفاعل وتداول بشكل كبير.


المثير أن مقاومة الفتاه لقوات الاحتلال بالصفع لم يكن أول مشهد لها بهذا السلوك الشجاع، ففي عام 2015، نُشر مقطع فيديو لها رصد قيام الفتاه بتحرير شقيقها الصغير وانقاضه من القبض عليه بـ"عضه" في اليد، ما أفلت الطفل من الجنود.




الأب والأم ضحايا الزنازين


اعتقال الفتاة الصغيرة لم يكن الأول للعائلة، بعد أن أكد والدها باسم التميمي، أن قوات الاحتلال اعتقله هو شخصيًا 9 مرات خلال تشابكه معهم في عددٍ من الوقائع ورفض اجتياح منزله والاعتداء على أفراد عائلته،  مشيرًا إلى تعرض الأم أيضًا للاعتقال 5 مرات كان أخرها عندما ذهبت الأم تسأل عن إمكانية رؤيته ابنتها "عهد" بعد اعتقالها، فاعتقلتها قوات الاحتلال هي الأخرى.


العائلة تصارع قوات الاحتلال


اقرأ أيضًا..


فيديو وصور.. "هما دول ولادك يا مصر".. مبتكر شاب ينقذ الشركات الكبرى


في ذكرى وفاة مبتكر "توم وجيري".. جوزيف باربير خاطف قلوب الأطفال