التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:42 ص , بتوقيت القاهرة

أشهر 19 "كذبة بيضة" في حياة المصريين.. منها "إحنا بنشتري راجل"

اشتهر المصريون بالاستعانة بعدد كبير من الكذبات التي تحولت في حياتهم إلى أسلوب حياة، للهروب من ملاحقة الأصدقاء أو التأخر عن المواعيد، أو إثبات الشهامة والرجولة في بعض المواقف التي تتطلب الإنفاق ودفع الحساب في النهاية، أو تبرير الخيانة الزوجية.


الكذب مالوش رجلين


وعلى الرغم من ترديد تلك الكذبات اليومية التي توهم بالتزام أصحابها لتحقيقها، إلا أنها في الحقيقة لا تكون إلا مجرد "كذبات بيضاء" نهرب بها من الالتزامات والواجبات التي يفرضها علينا الواقع، لتكون أشهرها كالتالي..


إنت أول حد فى حياتي


يرددها دائمًا الشباب عند دخولهم علاقة عاطفية جديدة، لإيهام الفتيات أنهن الحب الأول في حياتهم، وفي كثير من الحالات تعرف الفتاة أنه يكذب عليها.


أنت أول حد فى حياتى


5 دقايق وأكون عندك


جملة نلجأ إليها لتبرير تأخيرنا عن العمل أو الأصدقاء والمواعيد العائلية


شخص بطئ


أنا بلبس أهو


جملة تلجأ الزوجة لها دائمًا لتبرير تأخيرها عن زوجها، للإيهام أنها جاهزة، خاصة في أوقات الخروج من البيت أو التنزه في الأماكن العامة، وكذلك نستخدمها في الكذب على أصدقائنا وأقاربنا عن التأخر عليهم في المواعيد


خلي يا باشا


يرددها المصريون دائمًا في المواصلات العامة وعند الشراء والتسوق، حيث يبادر السائق والبائع إلى ترديد جملة "خلي يا باشا" عند دفع التعريفة أو قيمة ثمن سلعة نقوم بشرائها


خلى ياباشا


إحنا بنشتري راجل


يواجهها دائما الشاب الذي يتقدم لخطبه إحدى الفتيات، حيث تعمل أسرة الفتاة على طمأنة الشاب بتلك الجملة، وقبل أن ينتهي لقاء التعارف، يفاجأ بسقوط قائمة من الاشتراطات المادية من مهر وشبكة ومؤخر قبل الموافقة على الارتباط.


إحنا بنشترى راجل


أنا في الطريق


نبرر بها تأخيرنا الدائم عن العمل والارتباطات الرسمية والعائلية.


اتعب دلوقتي ترتاح بعدين


يلجأ لها المصريون لدفع أبنائهم على المذاكرة والاجتهاد فى العمل، ولكن بمجرد أن يكبر ويصطدم بواقع العمل والوظيفة يجد أن تلك الجملة مجرد كذبة بيضاء، في ظل هيمنة المحسوبية التي تجهض حق من يكافح ويجتهد من أجل تحقيق طموحه.


شقاء


لايقين على بعض قوي


تلجأ لها الفتيات دائمًا عند حضور مناسبة خطوبة أو زواج، خاصة لو كان مظهر أحد الطرفين لا يليق بالآخر، فيلجأ المعازيم إلى ترديد تلك الجملة: "لايقين على بعض قوي" لإخفاء السخرية وعدم الرضا عن مظهر العريس أو العروسة


فيلم ليلة الدخلة


مكنتش سامع الموبايل


نرددها في حالة الرد على أشخاص مزعجين، أو لتبرير عدم الرد على الأهل والأصدقاء، ونحن في حالة مزاجية سيئة


الموبايل فصل شحن


نردد ذات الجملة أثناء رغبتنا في التخلص من الأشخاص المزعجين اللذين يلاحقوننا أو للهروب من الرد على متصلين يسببون لنا إزعاجا دائمًا.


هأعمل دايت وأخس


ترددها الفتيات دائما لإظهار اهتمامهن بالأناقة ورغبتهن في إنقاص الوزن، رغم أن الوقت يمر وهن يقبلن على الطعام بشراهة، لتتحول إلى "كذبة بيضة" في حالة الفشل في التنفيذ. 


لازم أخس


أنا عايز بنتك بشنطة هدومها


يرددها دائما الشاب عند التقدم بخطبة الفتاة، ليوهم أنه "شاريها"، وبمجرد الدخول في تفاصيل الزواج يبدأ الشاب في إملاء قائمة متطلباته هو أيضًا من أهل العروس.


كنت في اجتماع


جملة دائما يلجأ لها الزوج لتبرير عدم رده على هاف زوجته، أو في حالة الغضب منها وعدم رغبته في التواصل معها، وكذلك يقدم عليها بعض الأفراد في تبرير عدم ردهم على أحد الأشخاص، وهم في ظروف نفسية لا تؤهلهم للرد عليهم.


كنت لسة على بالي


دائمًا ما تنقذنا تلك الكذبة في تبرير عدم سؤالنا على أفراد الأسرة أو الأقارب، بعد تغيبنا عنهم فترة طويلة، وعدم الاتصال بهم هاتفيا للاطمئنان عليهم، وفي حالة مبادرة أحدهم للاطمئنان علينا، نشعر بالحرج ونردد تلك الجملة.


مجرد صديقة


جملة يكذب بها الزوج دائما على زوجته في حالة ملاحقة إحدى الفتيات له، أو لتبرير خيانته مع البنات.


خيانة الزوج


هاريح نصاية وأعدي عليك


نلجأ دائما لها في حالة ملاحقتنا من أحد الأصدقاء لمقابلتنا، فنردد تلك الجملة، وليس لدينا رغبة في لقائه.


معلش مش معايا رصيد


نرددها دائما فى حالة عدم الرغبة في الاتصال بشخص معين 


بيتقدم لي عرسان


جملة ترددها دائما الفتاة للإيهام أنها مرغوبة من قبل الشباب، وأن الخٌطاب يتقدمون لها، أو في حالة سؤالها من إحدى قريبات العائلة عندما يرددن: "مش هنفرج بيكي" فتجيب "بيتقدملي عرسان بس مش مناسبين".


عايزة أتجوز


كنت لسه هكلمك


دائمًا ما تنقذنا تلك الكذبة في تبرير عدم سؤالنا على أفراد الأسرة أو الأقارب، بعد تغيبنا عنهم فترة طويلة، وعدم الاتصال بهم هاتفيًا للاطمئنان عليهم، وفي حالة مبادرة أحدهم للاطمئنان علينا، نشعر بالحرج ونردد تلك الجملة


الإتصال بالهاتف


اقرأ أيضًا


أشهر 10 كذبات في المدارس المصرية


أشهر 5 كذبات تأثيرا على "تويتر"