التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

جهاز المشروعات يمول 4 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر بمطروح

أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يعمل على المساهمة في تنفيذ البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني خاصة في المحافظات الحدودية.


وقالت إن الجهاز يقوم بتوفير كافة الخدمات التي يقدمها في تلك المحافظات، بحيث لا تقف عند حدود التمويل فقط وإنما تمتد إلى نواحي أخرى لها نفس الأهمية منها التدريب وإعادة التأهيل بهدف التشغيل والتسويق وكذلك مشروعات البنية الأساسية التى تساهم في تهيئة البيئة المناسبة لإقامة المشروعات.


واستقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على رأس وفد من الجهاز وذلك لمتابعة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة التى ينفذها الجهاز بالمحافظة، وبحث سبل التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء مطروح.


كما قامت رئيسة الجهاز بعقد لقاء مع 250 من المستثمرين الشباب من كافة مراكز مطروح ومجموعة من نواب البرلمان والتنفيذيين حيث تم مناقشة سبل تيسير إجراءات إقامة المشروعات وتمويلها ومعرفة المشاكل التي تواجهها وكيفية التغلب عليها ثم توجه الوفد لزيارة احد المشروعات الناجحة الممولة من الجهاز.


كما تم زيارة المنطقة الحرفية التي تخطط المحافظة لإنشائها خارج الكتلة السكنية علي مساحة 112 الف متر لتستوعب 304 ورشة صناعية ثم قام الوفد بافتتاح معرض المنتجات اليدوية والتراثية التي تتميز بها محافظة مطروح وذلك بمكتبة مصر العامة.


وقالت نيفين جامع إن الجهاز قام بتمويل ما يقرب من 4 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي تمويل وصل الى  76.5 مليون جنيه مما أتاح ما يقرب من 8 آلاف فرصة عمل بالإضافة الى المنح التي قدمها الجهاز لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة والتي بلغت حوالي 44 مليون جنيه اتاحت نحو 6 الاف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.


كما تتضمن العرض انجازات الجهاز خلال عام 2017 حيث قام بضخ نحو 13 مليون جنيه لتمويل 213 مشروع صغير ومتناهي الصغر اتاحت 461 فرصة عمل بالإضافة الى اتاحة منح بمبلغ 775 ألف جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية اتاحت حوالي 21 ألف يومية عمل.


وأكدت علي الجهد الكبير الذي يقوم به اللواء علاء أبو زيد لمساندة مشروعات الجهاز التنموية والتي من شأنها مكافحة البطالة و تحسين فرص المعيشة لأهالي المحافظة .


اقرأ أيضا..


"جهاز المشروعات": رؤية متكاملة لتحقيق التنمية المتكاملة بشمال سيناء