التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. السر في طريقة عمل مولتن لافا كيك

الكيك من أشهى وألذ الحلويات التي يفضلها الكبار والصغار وخاصة المولتن كيك فهى من أنواع الحلويات المفضلة لعشاق الشيكولاتة ولذا نقدم لكم اليوم السر في طريقة عمل مولتن لافا كيك على طريقة الشيف مروة الشافعي لارضاء أولادك حيث لا تتقن الكثير من ربات البيوت عملها.


يكمن سر عملها في نقطيتين أولا الإناء الذي يتم فيه التسوية حيث عليكي اختياره بعناية شديدة بحيث ألا يكون لاصق للأطعمة لكي لا يترك الكيك الصوص الداخلي والسر الثاني في مدة التسوية، فهى لا تزيد عن 15 دقيقة وهي مدة تسوية البيض والدقيق لكون ما يتبقى هى الزبدة والشيكولاتة لكي لا تختلط بالكيك ويتكون مع البيض والدقيق وإليكم طريقة التحضير.



مقادير عمل مولتن لافا كيك :


½ كوب زبدة سايحة.


160 جرام شيكولاتة مبشورة.


3 بيضة.


1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.


3 ملعقة كبيرة سكر بودرة.


2 ملعقة كبيرة دقيق.


رشة ملح.


طريقة عمل مولتن لافا كيك :


سيحي الزبدة في الميكروويف، في طبق كبير قومي بضرب البيض مع الفانيليا ورشة الملح والسكر واضربيهم جيدا واتركيهم جيدا، ثم قومي بإذابة الشيكولاتة في الزبدة وقلبيهم جيدا إلى تمام الذوبان وعدم وجود تكتلات بالشيكولاتة.


ضعي خليط الشيكولاتة والزبدة على خليط السكر والبيض وقلبيهم جيدا ثم قومي بوضع الدقيق وتقليبه إلى تمام اختفاء الدقيق بالكامل وتجانسه مع المكونات كلها، وقومي بعد ذلك بدهن قالب غير قابل للالتصاق بزيت الزيتون جيدا لكي لا تلتصق بها الكيك.


صبي خليط المولتن ثم قومي بصب الخليط بها وضعيها في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتقديمها بالهناء والشفاء.   


مولتن لافا كيك  


اقرأ أيضًا..


طريقة عمل الكيكة باللبن لطعم جديد ومختلف


طريقة تحضير كيكة البسكويت بالشوكولاتة


طريقة عمل كيكة الأرز من المطبخ الأوروبي


طريقة عمل كيكة الرمان من المطبخ الغربي