التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

من فساتين الشهرة لـ"عباية" الحبس.. "عندي ظروف" و"عايزه واحد" في بوليس الآداب

كتبت - آية فرج


"أزقه زقه".. "ركبني المرجيحة".. "عندي ظروف" وآخرها "عايزه واحد".. أغاني هزت عرش الأخلاق بكلماتها المبتذلة والمتدنية، ضاربة عادات وتقاليد الشعب المصري "عرض الحائط"، فألحقت بأصحابها العار ووضعتهم تحت طائلة القانون. كانوا يحلمون بالشهرة فحصلوا عليها بعد سخط الجماهير عليهم، وتحولت الشهرة الفنيبة إلى رد سجون، كان آخر هذه الأغاني "أزقه زقه".


"الندم هو سيد الموقف".. فأبطال هذه الكليبات من خلال التحقيقات أجمعوا على أنهم يرغبون في "الشهرة" فقط، نافيين عن أنفسهم التهم المنسوبة إليهم وجميعهم يرددون "المخرج هو السبب".. "لم نكن نعلم أنه سيثير هذه الضجة"، وظهرت بطلة "عندي ظروف" بالنقاب وقراءة القرآن. بينما بطلة ركبني المرجيحة لم تبال للحبس واستمرت في مسيرتها الفنية.


زقه زقة


على الرغم من السكينة التي عاش فيها أبطال الكليب ظنًا منهم أنهم ليسوا كغيرهم، وأنهم لم يرتكبوا جرمًا أخلاقي، فوجئوا في الساعات القليلة الماضية بفتح تحقيق معهم على خطى سابقيه من الكليبات الساقطة.


أبطال الكليب


 بدأت نيابة منشية ناصر برئاسة المستشار مصطفى سلطان، تحقيقاتها مع المسؤولين عن كليب "أزقه زقه"، لاحتوائه على ألفاظ تخدش الحياء العام، إذ وردت معلومات إلى اللواء زكي زمزم، مساعد وزير الداخلية لمباحث حماية الآداب العام، مفادها انتشار أغنية بعنوان "أزقه زقه" على نطاق واسع وبها كلمات تخدش الحياء.


تم إحالة أبطال الكليب للمحاكمة الجنائية العاجلة، اليوم، لاتهامها بغناء أغنية مليئة بالإيحاءات الجنسية ما يعد فعلًا فاضحًا قانونًا.


عايزه واحد 


"إغراء" فنانة طالبة للشهرة إحدى أبطال الكليبات الساقطة وأحدثها، قدمت مؤخرًا كليبها المعروف "أنا عايزه واحد" يحتوي على مشاهد خادشة للحياء العام.


وكشف مصدر بالإدارة العامة لمباحث الآداب في مصر، أن الجهات الأمنية تعمل حاليًا تتابع مطربة تدعى "إغراء" بسبب فيديو كليب أغنية "أنا عايزه واحد" الذي يحتوي على مشاهد خادشة للحياء العام، مؤكدًا أنه لن ينتظر تقديم بلاغ رسمي، ومازالت إغراء هاربة.


 


لقطة من كليب عايزة واحد


 المرجيحة


"الصوت مش كل حاجة" دالي حسن بطلة كليب ركبني المرجيحة، تقطن بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، وتعمل خبيرة تجميل، ونجحت خلال الفترة الأخيرة في الحصول على لقب أفضل خبيرة تجميل في مهرجان أوسكار إيجيبت، علاوة على امتلاكها مركز تجميل باسم "دالي"، ظهرت في الكليب بشكل مثير للسخرية مستعينة ببعض الحركات الكوميدية.


تلقت الفنانة المثيرة للجدل دالي حسن، بطلة كليب "ركبني المرجيحة"، تهديدًا مباشرًا، من المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية المصرية، بعدما توعدها بالحبس والغرامة، إذا فكّرت في الصعود فوق خشبة المسرح للغناء، مبديًا أسفه كون الفنانة ليست عضوًا بالنقابة، وبالتالي لا يجوز اخضاعها للتحقيق بمعرفتهم.


ركبني المرجيحة


وقامت بالرد على هذا التهديد بقولها الفيديو كليب جزء من فيلم يسمى "بلوظة".


شيما وظروفها


بعد كليبها السابق "سونة" طرحت شيماء الشهيرة بـ"شيما" كليبها الجديد "عندي ظروف" راغبة في الشهرة، ولكن سرعان ما انقلب السحر على الساحر، فبدلًا من الشهرة الفنية اتجهت إلى قاعات المحاكم لتصبح أكثر شهرة، وخاصة بعد تكريم المطربة في جامعة القاهرة وحضورها بملابس لا تليق بالحرم الجامعي مما زاد الأمر سوءًا وأثار ذلك غضب الجميع.


بعدما تلقى النائب العام المستشارنبيل صادق،  العديد من البلاغات تتهم المطربة شيماء بالتحريض على الفسق بسبب المشاهد التي احتوى عليها كليب "عندي ظروف"، مطالبين بالتحقيق معها وإيقاف إذاعة الكليب، حضرت المتهمة أمام المحكمة وبعد جلسات عدة ما بين تأجيل واستمرار.


مقطع من كليب عندي ظروف للمطربة شيما


وانتهت محكمة جنح النزهة في جلستها الثلاثاء، إلى معاقبة المطربة شيما، ومخرج كليب "عندي ظروف" الهارب، بالحبس سنتين وغرامة 10 آلاف جنيه، على خلفية اتهامهما بنشر كليب إباحي، والتحريض على الفسق والفجور.


لتنتهي الشهرة بمشهد مأسوي وهو الحبس والعار الذي يلحق بهم بعد هذه التجارب الساقطة.


اقرأ أيضًا..


أبطال أغنية "زقوا زقة" في المحكمة


ضبط عامل ينقب عن الآثار في "قصر الشوق"