التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

الدفاع البريطانية: تسريب في "كوين إليزابيث" أكبر السفن الحربية

كشفت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم -الثلاثاء- عن أن حاملة الطائرات كوين إليزابيث الجديدة، أكبر سفينة حربية بريطانية على الإطلاق، تحتاج لإصلاح بعد رصد تسريب.


وقالت الوزارة إن السفينة تواجه مشكلة في اللحام رصدت أثناء تجارب في البحر. وأضاف المتحدث باسم البحرية "من المقرر إصلاح ذلك أثناء رسوها في بورتسماوث" مؤكدًا أن ذلك "لن يمنعها من الإبحار مرة أخرى وبرنامجها الخاص بالتجارب في البحر لن يتأثر".


وذكرت صحيفة "صن" أن السفينة يتسرب إلى داخلها 200 لتر من الماء كل ساعة، وأن إصلاح العيب سيتكلف ملايين الجنيهات.


وبنى إير كرافت كاريير ألاينس -اتحاد شركات يضم شركة (بي.إيه.إى سيستمز) وبابكوك والوحدة البريطانية لشركة تاليس الفرنسية- السفينة كوين اليزابيث وحاملة طائرات مماثلة لها تحمل اسم برينس أوف ويلز في إطار مشروع بتكلفة 6.2 مليار جنيه إسترلينى.


فيما أكدت الشركة على أن العمل يبدأ في أوائل العام المقبل، وإصلاح العيب لن يستغرق أكثر من يومين دون الحاجة لنقلها إلى حوض جاف.


حاملة الطائرات كوين إليزابيث استغرق بناؤها 8 سنوات، وكانت تواجه مشكلة عندما سلمتها الشركة المصنعة، وهي التي تكلفت 3.1 مليار جنيه إسترلينى (4.2 مليار دولار)، وتبلغ حمولتها 65 ألف طن، وأشيد بها باعتبارها أكثر السفن العسكرية تطورًا في بريطانيا ودشنتها الملكة إليزابيث قبل أسبوعين فقط.


 


 


اقرأ أيضًا  


"لافروف": روسيا تؤيد المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين