التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:48 ص , بتوقيت القاهرة

التحالف العربي: ميليشيا الحوثي المسلحة تمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي

قال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أن "السيطرة على الأسلحة البالستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية، ومنها ميليشيا الحوثي المسلحة المدعومة من إيران يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، واس.


وأضاف أن "إطلاق الصواريخ باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني، إلى جانب تهديد الأمن الإقليمي والدولي".


وتابع المسؤول السعودي، بحسب الإخبارية السعودية أن "تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني انتهاك واضح لقرارات  الأمم المتحدة".


وأعلن التحالف العربي، فور الحادث أنه تمكن من اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلق في اتجاه جنوب الرياض، دون أي بلاغات عن أي أضرار.


وتداولت عدد من الوسائل الإعلامية التابعة لطهران أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون كان يستهدف اجتماع موسع لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة في الرياض.


ويمثل هذا الأمر تصعيدًا خطيرًا في المشهد الإيراني العربي ولاسيما الخليجي، والمتوقع على إثره عدد من القرارات التصعيدية تجاه الانتهاكات والسياسات الإيرانية.


وكان وزراء الخارجية العرب، عقدوا في نوفمبر الماضي بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماعًا طارئًا؛ لبحث سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتقويضها للأمن والسلم العربيين؛ استجابة لطلب المملكة العربية السعودية، بعد اطلاق صاروخًا باليسيتيًا حوثي تجاه الرياض.


اقرأ أيضًا :


السعودية والإمارات تسعيان لحصار الحوثيين.. تعرف على التفاصيل


خريطة تكشف كذب الحوثيين حول استداف قصر اليمامة في السعودية


فيديو.. مسؤول إيراني يحرض ضد السعودية قبل ستة أيام من صاروخ الحوثيين