التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:42 م , بتوقيت القاهرة

هوس Breaking Bad يحول شرطي لزعيم عصابة مخدرات

أدى الهوس بمسلسل Breaking Bad لتحول شرطي بريطاني إلى زعيم عصابة تجارة مخدرات، وبحسب صحيفة "التليجراف" فإن الشرطي دانيال أيمسون البالغ من العمر (36 عامًا) كان يقتبس من المسلسل خطط لإدارة العصابة.


وذكرت الصحيفة أن الشرطي الذي عرف عنه ولعه بمسلسل Breaking Bad وارتداءه قميص عليه وجهه الشخصية الرئيسية في المسلسل "والتر وايت/ هايزنبرج" كان أنشأ مزرعتين للماريجوانا ليكون تاجر مخدرات.


تيشيرت هايزنبرج


وفي جلسة المحاكمة انكشفت تفاصيل أكثر عن الضابط الذي تم القبض عليه في يونيو 2016، وتم طرده من عمله في فبراير 2017، إذ ذكرت أوراق المحكمة في مانشستر أن أيمسون كان تعرض للإصابة في 3 حوادث مرورية في الدورية التي كان يخدم بها في مانشستر.


وبسبب الإصابة قضى وقتًا في منزله على سبيل العطلة المرضية منها 3 أشهر على مقعد متحرك، وفي هذا الوقت أنشأ مزرعتين لزراعة الماريجوانا، وقال الشرطي زعيم العصابة إن تعرضه للإصابة تسبب في إصابته بمرض نفسي أيضًا هو متلازمة اضطراب ما بعد الصدمة، إذ أصبح يكره طريقة تعامل رؤسائه في العمل معه وكأنهم لا يعاملونه بالاحترام الكافي.


الشرطي زعيم العصابة


عندها استخدم رخصة قيادة كان صادرها من أحد قادة الدراجات، وقام باستخدام البيانات فيها لتأجير منزلين مهجورين وتحويلهما لمزرعتي ماريجوانا لإنشاء عصابة مخدرات على طريقة Breaking Bad، ولمزيد من الاقتباس من المسلسل قام الضابط أيضًا بتركيب أدوات ومعدات معقدة للزراعة المائية.


وكانت الشرطة تلقت بلاغًا بوجود المزرعتين، وعند القيام بعمليتي اقتحام في الوقت نفسه تم اكتشاف المزرعتين و160 شتلة ماريجوانا و22 ألف جنيه إسترليني من مبيعات المخدرات التي كان يوزعها على عصابته في شوارع مانشستر وشمال ويلز، وكان أغلب أفراد العصابة من أصدقاءه وأقاربه.


وأشارت الشرطة إلى أن الشرطي تاجر المخدرات كان يشعر بالسعادة لكون لديه حياة مزدوجة وسرية مثل بطل مسلسل Breaking Bad، إذ أن البطل في المسلسل هو أستاذ كيمياء عادي في العلن وتاجر مخدرات في السر، وكان ذلك تعويضًا للشرطي عن شعوره بالكراهية تجاه زملائه.


وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة تمكنت من التوصل لدليل إدانة أيمسون عندما عثرت على كاميرات مراقبة في المزرعتين، وكان هو يظهر في الفيديو مرتديًا تيشيرت هايزنبرج الذي يعرفه زملائه به.


 


 


اقرأ أيضًا


 أوباما تجاهل مخدرات "حزب الله" من أجل إيران


القبض على أخطر 3 تجار مخدرات في كفر شكر وطوخ