التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 12:47 ص , بتوقيت القاهرة

البرلمان العربي يدين جرائم الحوثيين تجاه أعضاء مجلس النواب اليمني

أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، ما تقوم به الميلشيا الحوثية المدعومة من إيران تجاه أعضاء مجلس النواب اليمني وقيادات المؤتمر الشعبي والإعلاميين والمحتجين سلميا من أعمال وحشية.


وأكد السلمي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن من بين هذه الأعمال الوحشية القتل خارج إطار القانون والاختفاء القسري، وممارسة كافة أشكال التهديد بالتصفية الجسدية والاعتقالات التعسفية والإقامة الجبرية لهم ولذويهم وأقاربهم واقتحام منازل المستهدفين وتفجيرها بهدف إجبارهم على اتخاذ مواقف موالية للإنقلاب، الذي يجمع المجتمع الإقليمي والدولي وقرارات الشرعية الدولية على رفضه.


وشدد على أن هذه الممارسات الإجرامية والانتهاكات اللاإنسانية تجاه أعضاء مجلس النواب اليمني وقيادات المؤتمر الشعبي العام تكشف الوجه الحقيقي الإجرامي لهذه المليشيا، كما أنها تأتي بدعم ومباركة النظام الإيراني ومخططاته الثورية الطائفية والتوسعية وأجندته السياسية بنشر الفوضى وفرض الرأي والمذهب بالقوة القاهرة بالمنطقه والعالم.


وأوضح رئيس البرلمان العربي أن ما تقوم به المليشيا الحوثية من نهب للمساعدات الإغاثية والإنسانية، واستخدام مقرات المؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات لتخزين الأسلحة، واستمرار إطلاق الصواريخ الباليستية على دول الجوار اليمنى يمثل خرقا واضحا وصريحا للقانون الدولى الإنسانى وقرار مجلس الأمن الدولى رقم (2216).


اقرأ أيضًا 


السعودية والإمارات تسعيان لحصار الحوثيين.. تعرف على التفاصيل


محلل يمني: التيار المعتدل داخل الحوثيين ضعيف وغير مؤثر