التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 11:27 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على الأفلام التي تتنافس على جائزة الأوسكار

أعلنت أكاديمية الأوسكار أسماء الأفلام التي تنافس على جائزة الأوسكار، والتي تندرج تحت فئة أفضل مؤثرات بصرية.


ويأتي فى مقدمة الأسماء فيلم "Alien :Covenant" الذي طرح فى 18مايو 2017 الماضي، وتدور احداثه حول توجه أبطال الفيلم إلى كوكب بعيد على الجانب الآخر من المجرة، ويكتشف طاقم السفينة الفضائية مكانًا اعتقدوه جنة مجهولة، لكنه في الحقيقة عالم مُظلم ومُقبض وخطير، لا يسكنه غير ساكن وحيد هو ديفيد "مايكل فاسبندر"، الناجي الوحيد من حملة بروميثيوس على سطح الكوكب.


"Alien :Covenant" بطولة مايكل فاسبندر، كاثرين ووترستون، بيلي كرودب، كارمين إجوجو، دميان بيشير، جيمس فرانكو، نومي راباس، جاي بيرس، داني ماكبرايد، وإخراج ريدلي سكوت.


فيلم"Dunkirk" تم طرحه فى 21 يوليو 2017، وتدور قصة الفيلم عن عملية الإجلاء الإعجازي لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، حيث تقطعت السبل بجنود الحلفاء وحوصروا بواسطة الجيش الألماني في شواطئ ومرافئ (دونكيرك) الفرنسية منذ 27 مايو وحتى 4 يونيو من عام 1940 أثناء قتال فرنسا في الحرب العالمية الثانية.


"Dunkirk" بطولة توم هاردي، كينيث براناه، مارك رايلانس، سيليان ميرفي، هاري ستايلز، جيمس دارسي، باري كيوجان، أنيورين بارنارد، جاك لودين، داميان بونارد، توم جلين كارني، تأليف وإخراج كريستوفر نولان.


فيلم "Blade Runner 2049" طرح بدرو العرض فى6 اكتوبر 2017، تقع أحداث الفيلم بعد مرور ثلاثين عامًا من أحداث الجزء الأول، حيث يكون بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس المدعو كيه (ريان جوسلينج)، والذي يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، ويودي به سعيه إلى العثور على ريك ديكارد (هاريسون فورد)، البليد رانر السابق والمفقود منذ ثلاثين عامًا.


"Blade Runner 2049" بطولة ريان جوسلينج، هاريسون فورد، جاريد ليتو، روبن رايت، آنا دي أرماس، ديف باتيستا، قصة ريدلي سكوت، إخراج دينيس فيلنوف.


فيلم"Okja" الذي طرح فى  28 يونيو 2017، وتدور احداث الفيلم حول فتاة تدعي "ميجا" تخاطر بكل شيء في حياتها لتمنع شركة متعددة الجنسيات وعاتية القوى من اختطاف صديقتها المُقربة؛ حيوانها الضخم المدعو "أوكيا".


"Okja" بطولة تيلدا سوينتون، جيك جيلنهال، ليلى كولينز، بول دانو، ديفون بوستيك، ستيفن إيان، جيانكارلو إسبوسيتو، شيرلي هيندرسون، تأليف جون رونسون، إخراج بونج جون هو.


فيلم "Kong: Skull Island" تم طرحة بدور العرض فى 8 مارس 2017، وتدور احداثة حول  حقبة السبعينات في الولايات المتحدة ا?مريكية، يقوم مجموعة من المستكشفين والجنود بالخروج في رحلة شاقة نحو جزيرة نائية تقع في قلب المحيط الهادئ؛ وتبدأ التحريات حولها وحول ما تحتويه، وصولًا إلى كونج ا?سطوري، ملك هذه الجزيرة وما عليها.


"Kong: Skull Island" بطولة توم هيدليستون، صامويل ل جاكسون، بري لارسون، جون سي رايلي، جون جودمان، إيمي أوجستين، تيان جينج، توماس مان، توبي كيبيل، شيا ونجهام، كوري هوكينز، جيسون ميتشيل، جون أورتيز، تيري نوتاري، ماثيو أ تشابمان، إخراج جوردان فوت روبرتس.


فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 2" تم طرحه فى 5 مايو 2017، ويتناول عودة فريق حراس المجرة من جديد في مهمة جديدة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة من جهة، و(يوندا) الراغب في الانتقام من جهة أخرى، وفي نفس الوقت تتكشف أمام بيتر كويل (كريس برات) خزانة ا?سرار الخاصة بمن يكون والده الحقيقي.


"Guardians of the Galaxy Vol. 2" بطولة كريس برات، زوي سالدانا، ديف باتيستا، برادلي كوبر، فين ديزل، سيلفستر ستالون، تومي فلاناجان، كيرت راسل، كارين جيلان، كريس سوليفان، إليزابيث ديبيكي، شون جن، تأليف  وإخراج جيمس جن.


فيلم "The Shape of Water" يتضمن الفيلم حكاية خيالية تجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة ا?مريكية والاتحاد السوفيتي السابق، وفي إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش إليسا حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية.


"The Shape of Water" بطولة مايكل شانون، مايكل ستولبيرج، أوكتافيا سبنسر، دوج جونز، سالي هوكينز، ريتشارد جينكينز، لورين لي سميث، ديفيد هيلويت، جون كابيلوس، تأليف  وإخراج جيليرمو ديل تورو.


فيلم "War for the Planet of the Apes" تدور أحد اثة حول تتواصل رحلة "سيزار"، حيث يُرغم هو وزملائه القرود - خلال هذا الجزء - على خوض حرب طاحنة ومميتة مع جيش من البشر بقيادة كولونيل منزوع الرحمة، وبعدما تعاني القرود خسائر جسيمة لا يمكن تصورها، يصارع سيزار غرائزه المظلمة ويسعى بنفسه إلى الانتقام لصالح سلالته؛ فيخوض مع الكولونيل معركة ملحمية ستحدد مصائرهما وكذلك مستقبل الكوكب، وتم عرضة فى 14 يوليو 2017 الماضي.


"War for the Planet of the Apes" بطولة أندي سركيس، وودي هاريلسون، ستيف زان، سارة كانينج، آليساندرو جولياني، تاي أولسون، ماكس لويد جونز، أليكس باونوفيتش، تيري نوتاري، جودي جرير، تأليف مارك بومباك، مقتبس من رواية بيير بول، إخراج مات رييفز.


 فيلم "Star Wars: The Last Jedi" التى تدور أحداثة بعد نهاية أحداث The Force Awakens، يواصل أبطال سلسلة "حرب النجوم" مغامرتهم الكبرى التي تكشف لهم الكثير من ألغاز الماضي فيما يتعلق بالقوة، وتم طرحة منذ أيام بدور العرض السينمائية.


 "Star Wars: The Last Jedi" بطولة مارك هاميل، كاري فيشر، ديزي ريدلي، جون بويجا، آدم درايفر، أوسكار إيزاك، هاريسون فورد، دومنال جليسون، لوبيتا نيونجو، لورا ديرن، كيلي ماري تران، جيمي في، أنثوني دانيلز، أندي سركيس، جويندولين كريستي، بينيسيو ديل تورو، سيناريو وإخراج ريان جونسون.


فيلم " Valerian and the City of a Thousand Planets"  تدور أحداث الفيلم حول عميل السفر عبر الزمن فاليريان "دان ديهان"، والذي يذهب في مهمة لحماية عالم ألفا الشاسع من قوى الظلام التي تحيق بها، وبصحبته شريكته لوريلاين "كارا ديلفنجن".


 " Valerian and the City of a Thousand Planets" بطولة دان ديهان، كارا ديليفين، كليف اوين، ريهانا، إيثان هوك، روتجير هاور، جون جودمان، سام سبرويل، مقتبس من القصص المصورة لـ بيير كريستين، تأليف  وإخراج لوك بيسون.


اقرأ أيضًا...


ترشيح فيلم الرعب "IT" للمنافسة على الأوسكار


الجزء الثامن من "Star wars" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية