التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

قاوم السرطان وأمراض القلب بحياة زوجية سعيدة "لو عرفت"

هناك علاقة كبيرة ومعقدة بين الزواج والصحة البدنية والنفسية للجسم وتظهر واضحة على الأشخاص فعندما تكون آثار الزواج إيجابية تظهر علامته جيدا على الزوجين من السعادة والصحة الجيدة وعندما يتسم الزواج بالتعاسة وعدم الاستقرار وهو السائد حاليا من خلال العديد من الإحصاءات وحالات الطلاق والانفصال، تظهر أعراضه أيضًا ولذا نقدم لكم اليوم بالآثار الإيجابية لنجاح الحياة الزوجية.


آثار نجاح الحياة الزوجية


الآثار الإيجابية لنجاح الحياة الزوجية :


1- الوقاية من أمراض القلب 


أثبتت الدراسات الأمريكية الحديثة أن السعادة الزوجية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وغيرها لأن الزواج السعيد يقلل من آثار الإرهاق والإجهاد.


2. تقوية المناعة


يساعد الزواج السعيد على زيادة مناعة الجسم وتعزيزها ومقاومة الكثير من الأمراض الجسدية والعقلية وهذا هو ما أثبته الباحثون، بأن المتزوجين الذين تملأ السعادة حياتهم أفضل صحة من العازبين والمطلقين والأرامل.


3- انخفاض ضغط الدم


تساهم السعادة الزوجية في خفض ضغط الدم والمحافظة عليه في مستوياته الطبيعية عند كل من الزوجين وهو ما أثبتته الدراسات الأمريكية.


4. مقاومة السرطان


أثبتت الدراسات الأمريكية أن حوالي 70% من المتزوجين زادت لديهم القدرة على مقاومة الأمراض وخاصة مرض السرطان وهذه النسبة أتت على عكس المطلقين والأرامل.


5. مقاومة الشيخوخة


بسبب السعادة الزوجية يقوم الجسم بإفراز هرمون الأستروجين والبروجسترون اللذان يساعدان على مقاومة الشيخوخة وزيادة الخصوبة والحفاظ على حيوية الجلد والبشرة.  


نجاح الحياة الزوجية


اقرأ أيضًا..


3 معتقدات خاطئة عن الزواج تسبب الطلاق


أبرزها "التسريحة الغريبة".. 3 أشياء لا تعجب الزوج في زوجته


طرق مساعدة الزوج لزوجته العاملة.. تعرف عليها


3 علامات تدل على رغبة الزوج في إنهاء للحياة الزوجية


لمحي من غير ما تجرحي.. 5 طرق لإنتقاد الزوج