التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:53 م , بتوقيت القاهرة

"واحد أبرك من عشرة".. السبكي يغير جلده ويهرب من سمعة "الأفلام الهابطة"

ظل اسم عائلة "السبكي" هو الاسم الأبرز على الساحة السينمائية بدءا من الألفية الثانية، نظرًا لكثرة الأعمال السينمائية التي يقدمها الأخوين أحمد ومحمد السبكي خلال العام الواحد، لدرجة أن بعض المواسم الفنية بعد ثورة الـ25 من يناير شهدة انسحاب العديد من شركات الإنتاج تاركين الساحة لعائلة السبكي في ذلك الوقت.


ورغم كثرة الأعمال الفنية التي قدمها كل من أحمد ومحمد السبكي خلال العام الواحد، إلا أن سمعة الأفلام الهابطة ظلت تطارد عائلة السبكي، حيث تعرضها للهجوم من بعض النقاد ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.


ويبدو أن عام 2017 كان بداية لتغيير في فكر المنتج محمد السبكي الذي قرر استبدال الأفلام السينمائية التجارية التي كان ينتجها خلال العام، بفيلم سينمائي واحد جمع من خلاله مجموعة من أبرز نجوم الفن المصري وهو "هروب إضراري" الذي شارك في بطولته أحمد السقا، وأمير كرارة، وغادة عادل، وفتحي عبدالوهاب، ومصطفى خاطر، بجانب عدد من كبار النجوم الذين ظهروا خلال أحداث الفيلم كضيوف شرف.


ولم تخيب خلطة فيلم "هروب إضطراري" ظن المنتج محمد السبكي، حيث نجاح الفيلم في تصدر شباك التذاكر خلال عرضه بموسم عيد الفطر الماضي 2017، محققًا أعلى إيرادات في تاريخ السينما خلال فترة عرضه.


فيلم هروب اضطراري


ويبدو أن نجاح فيلم "هروب إضطراري" بشكل عام ونجاح أمير كرارة بشكل خاص من خلال شخصيته بالفيلم، بجانب نجاح مسلسله الأخير "كلبش" ، دفع السبكي للإعتماد عليه في بطولة فيلم "حرب كرموز" الذي يعد أولي بطولاته السينمائية.


وأعتمد السبكي فيلم فيلم حرب كرموز على كم ضخم من نجوم الساحة الفنية في الوقت الراهن وهم غادة عبدالرازق، وفتحي عبدالوهاب، ومصطفى خاطر، ومنة شلبي، ومصطفي خاطر، وبيومي فؤاد، بجانب مشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف بالفيلم، وعلى رأسهم أحمد السقا.


فيلم حرب كرموز


وفي سابقة تعد الأولى في تاريخ السينما المصرية، نجح السبكي في التعاقد مع واحد من أبرز النجوم العالمية وهو "بويكا"، والذي من المقرر أن يشارك في تجيد أحد الشخصيات الهامة في الفيلم، حيث تدور الأحداث في عهد الاحتلال الإنجليزي، حول الجنرال يوسف المصري الذي يدخل في معارك بعد إنقاذه فتاة من الاغتصاب.


السبكي وبويكا


ومن المتوقع أن يشهد فيلم "حرب كرموز" العديد من مشاهد الحركة والأكشن خصوصا مع انضمام نجم عالمي بحجم "بويكا"، حيث نشر مخرج الفيلم بيتر ميمي صورا لإحد "أوردارات" التصوير، والتي شملت مدرعات ودبابات إنجليزية، بجانب المدافع والرشاشات.



ويساهم نجاح فيلم "حرب كرموز" وقت عرضه، في تغيير نظر العديد من شركات الإنتاج، نحو التفكير في الإتجاه للأعمال الجيدة بدلا من الأعمال التجارية الهادفة للربح فقط.


أقرأ أيضًا..


مفاجآت بيتر ميمي مستمرة.. دبابات وحاملات جنود ومدافع هاون في "حرب كرموز"


"السبكي" عن مشاركة "بويكا" في حرب كرموز: "أبننا وبنديله فرصة"