التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 10:38 م , بتوقيت القاهرة

"المصرية للاتصالات" تكشف للبرلمان عن عروضها لزيادة سرعة الانترنت في 2018

قال المهندس رفعت جنيدى، رئيس شئون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات، إن خدمة الانترنت تحسنت بواقع 90% من الشبكة، وذلك من واقع القياسات والأرقام، والمناطق التي تواجه مشاكل تمثل 10% من الشبكة، وسيتم تحسينها علي مراحل.


جاء ذلك  خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب نضال السعيد، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول خدمات التليفون الاراضي والأنترنت، وذلك تعقيباً علي تسأؤل النائب أحمد زيدان، أمين سر اللجنة، حول أسباب تردي خدمات الانترنت وفصلها بشكل متكرر علي مدار اليوم.


وأضاف جنيدى، أن أقل سرعة إنترنت ستقدمها الشركة المصرية للاتصالات لأى مواطن بالجمهورية ستكون 4 ميجا بنهاية 2017، مشيراً إلي أنه مطلع العام الجديد، سيشهد تقديم عرض لزيادة سرعة الأنترنت.


 لفت جنيدى، إلي أن الشركة المصرية للاتصالات، المالكة لشركة "تي إي داتا" المقدم لخدمات الإنترنت الأرضي، قامت باستدال  الراوترات التي تم اختراقها مؤخراً، مجانًا لعملائها، حتي لا يتأثر المواطنين، مشيراً إلي أنه تم تغيير 26 ألف و400 روتر من أصل 30 ألف، قائلا ً: " الهجوم الالكتروني أو الهاك حدث لنوع قديم من الروترات، وتدخلنا بشكل سريع لحل الأمر".


وحول تساءل النائب أحمد زيدان، حول مدى صحة الإعلانات الوظيفية التي يقوم بها فرع "تي أي داتا" بأحد الفروع، وعقب رئيس شئون المناطق بالشركة المصرية للإتصالات، بتأكيدة أن هذا الأمر ممنوع وسينظر في أمر الإعلان.


من جانبه اشتكي النائب علي أبو دولة، بشأن تضرر بعض القرى والأماكن بمركز الفشن محافظة بني سويف من عدم وجود خدمة تليفون أرضي وخدمة إنترنت في بعض القرى، مشيراً إلي أن بعض القري محرومة من الانترنت وهي وسيلة الاتصال بالخارج، ليؤكد "جندي" أنه تم الاحلال بالكامل، وهناك قري ستدخل ضمن الخطة في الربع الأول عام 2018.